Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يستعد لاتفاقيات مع 7 جهات حكومية لخدمة 300 ألف مراجع
(مريح) البريد السعودي يتسلم وثائق المتقدمين للصندوق العقاري

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

توصلت مؤسسة البريد السعودي - ممثلة في البريد الممتاز - إلى اتفاق مع صندوق التنمية العقارية، تُطلق المؤسسة بموجبه خدمة «مريح» لمراجعي الصندوق.

وأوضح المدير العام للبريد الممتاز في المؤسسة حمد البكر أن خدمة «مريح» تُعدُّ أحدث منتجات البريد الممتاز، وهي مخصصة لخدمة مراجعي الوزارات والجهات الحكومية، في إطار توجه البريد السعودي لتحويل مكاتبه المنتشرة في جميع مناطق المملكة إلى فروع مصغَّرة للأجهزة الحكومية.

وتوقَّع البكر أن يصل عدد الجهات الحكومية المستفيدة من خدمة «مريح» بنهاية العام الجاري إلى نحو سبع جهات حكومية؛ ما سيوفر على نحو 300 ألف مراجع عناء مراجعة تلك الجهات، وخصوصاً من يضطرون إلى الانتقال من مدينة إلى أخرى لإنهاء معاملاتهم.

وعن طريقة تقديم الخدمة بيّن البكر أنه تم وضع رقم مخصص لإرساليات صندوق التنمية العقارية مرتبطة بالصندوق مباشرة عن طريق أرقام خاصة به، كما أن الرقم نفسه الخاص بالإرسالية مرتبط برقم العميل في الصندوق؛ ما يُسهِّل إنهاء معاملة مراجعي صندوق التنمية العقارية.

وأوضح البكر أنه جارٍ الآن إكمال الترتيبات التقنية اللازمة لتنفيذ الاتفاقية التي سيتم العمل بها ابتداء من يوم السبت القادم، وقال: «بعد البدء في تطبيق الاتفاقية ينبغي على مراجعي صندوق التنمية العقارية تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، وفور تلقيهم الموافقة المبدئية، عليهم إرسال الأوراق والمستندات المطلوبة عن طريق أي مكتب بريدي في المملكة».

وأكد المدير العام للبريد الممتاز أن إرسالية المراجع ستصل إلى صندوق التنمية العقارية خلال 24 ساعة من موعد تسليمها لأحد مكاتب البريد السعودي في أي مدينة من مدن المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة