Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعليم مكة يستقبل أعضاء جمعية المسرحيين السعوديين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة -فهد العويضي

استقبل المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ بكر بصفر , أمس وفداً من جمعية المسرحيين السعودين بمكة المكرمة، وذلك في إطار الجولات الّتي يقوم بها الفرع لمديري الإدارات الحكومية بمكة للتعريف بالجمعية.

وقد هنّأ بصفر أعضاء الوفد بافتتاح الفرع ، وتمنّى لهم التوفيق ، وتطرّق إلى أهمية المسرح، مشيرا إلى أنه لا يزال يقوم برسالته في توجيه وتعديل السلوك في الكثير من القضايا الاجتماعية، كما تحدّث عن بدايات المسرح في مكة المكرمة وروّاده الكبار أمثال أحمد السباعي رحمه الله.

وعن دور فرع الجمعية في إعادة ذلك الدور الريادي للمسرح، وقال بصفر: إن مشكلة المسرح حالياً تكمن بين منهجين ، إمّا منهج الانفتاحية الممقوتة في المسرح ، وإما منهج التشدّد واستخدام المسرح في التوجيه الوعظي المباشر غير المثمر ، وهنا يأتي دور المسرحيين في الجمعية للتوازن وإظهار الإبداع المسرحي ليتسنّم ريادة الفنون كما كان يُسمّى بأبي الفنون ولا يزال .

وشكر في نهاية الزيارة أعضاء الوفد، مؤملاً التعاون البنّاء بين الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة وفرع الجمعية مبدياً استعداد إدارته لدعم فرع الجمعية بكل الإمكانات المتاحة.

وقد ضم الوفد: محسن بهادر ، رئيس مجلس إدارة فرع مكة، ومحمد صدقة أمين المجلس، وضيف الله الزهراني المسؤول المالي، ونزار السليماني عضو المجلس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة