Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الملاحم العشوائية تهدّد صحة المواطن في نجران.. والأمانة تتعهد بالمراقبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حسين المصعبي

تنتشر في منطقة نجران محلات لبيع لحوم الأغنام والأبقار والإبل لا تخضع لأنظمة السلامة الغذائية، وتغيب عنها فرق أمانة المنطقة الرقابية، حيث تقع في أخطاء عديدة تهدد حياة المستهلك، وقد تودي بحياته دون علمه بالأضرار جراء شرائها، حيث إن أكثر من يعملون في تلك الأماكن لا يحملون الترخيص الصحي اللازم الذي يمكّنهم من العمل، إضافة الى أن البعض الآخر لا يتقيّد بالطرق السليمة سواء في الذبح، حيث يلجأ لطرق عشوائية، أو يعرض اللحوم بطريقة تجعلها معرضة للحشرات والقوارض دون النظر في ما يسببه ذلك من أخطار للمستهلك.

وأوضح فني التغذية بالمديرية العامة للشؤون الصحية محمد حتوه، أن بائعي اللحوم في المنطقة يقعون خلال ممارسة عملهم في العديد من الأخطاء التي قد تكون كارثية ومهدّده لمستهلكيها، منها وجود زريبة المواشي ملاصقه للملحمة ومفتوحة، مما يجعلها جاذبة للحشرات والقوارض والآفات بالإضافة إلى دخول الأتربة وتلوث اللحوم الطازجة. وذكر مشرف التغذية العلاجية بالمديرية العامة للشؤون الصحية ماجد آل لعجم، أن المستهلك قد لا يعلم بالأخطار التي قد تصيبه جراء تناول مثل تلك اللحوم، حيث قد تتسبّب في تسمم خفيف يصاب خلاله بالإسهال والغثيان والمغص الحاد بالإضافة إلى ارتفاع في درجة الحرارة، وتظهر هذه الأعراض في خلال يومين.

من جانبه أكّد مدير العلاقات العامة والإعلام في الأمانة علي اليامي، أن إدارة صحة البيئة بالأمانة هي المعنية بمتابعة محلات بيع اللحوم ومراقبتها وتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة عليها. فيما كشفت جولة «الجزيرة» على الملاحم وجود العديد من المخالفات يمارسها القائمون على الملاحم باريحية دون أن تكون هناك أي رقابة من الإدارة المعنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة