Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير الشرقية يبدأ جولة تفقدية للمحافظة اليوم
الأحساء تحتضن أكبر نافورة تفاعلية على مستوى العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام سلمان الشثري - الأحساء - نواف الشمري

يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، جولة تفقدية لمحافظة الأحساء اليوم الأحد، حيث يلتقي بمواطني المحافظة ويتفقد أحوالهم كما يفتتح عدداً من المشاريع التنموية في المحافظة ويتابع سير العمل في المشاريع الأخرى، وكذلك سيرعى يوم غد الاثنين، حفل تخريج جامعة الملك فيصل بمحافظة الأحساء.

من جانبه أشار أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، أن أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، سوف يقوم بتدشين أكبر نافورة تفاعلية على مستوى العالم، حيث يصل طولها الى 700 متر وتعمل وفق نظام إلكتروني متكامل، وتتكون من 3 أجزاء رئيسية، ويكون النشيد الوطني هو المشغل الصوتي الرئيسي للنافورة والتي تعمل أجزاؤها وتتراقص على الموسيقى، بالإضافة لعدد من الأناشيد والأهازيج الوطنية الأخرى.

يذكر أن النافورة تأتي ضمن مشروع منتزه الأحساء العام الواقع بمخطط جنوب الهفوف والتي تشتمل على شاشة عرض ليزر بوسطها بتكلفة 10 ملايين ريال وتدشين للقرية التراثية ومدينة التمور والمركز الحضري. ويضم منتزه الأحساء العديد من المرافق منها نافورة تفاعلية تعد من الأكبر على مستوى الشرق الأوسط ووسائل ترفيه حديثة وملاعب وجزيرة مائية وسط البحيرة بطول 700 متر تحتوي على مطاعم واستراحات للزوار وعدد من المواقع الترفيهية والشاليهات ومتحف للنخيل والتمور وقرية تراثية على مساحة 500 ألف متر مربع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة