Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمبادرة مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية
العثيمين يدشن صندوق الاستدامة المالية لمصلحة الجمعيات الخيرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش

يدشن معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين , صباح اليوم الأحد بقاعة المقصورة للاحتفالات في طريق الملك عبد الله، انطلاقة (صندوق الاستدامة المالية) الذي أنشأته مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية، بموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها مع المؤسسة مؤخراً.

ويحضر حفل التدشين الذي يتضمن اجتماع الهيئة الإشرافية للصندوق، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات لبعض الجمعيات الخيرية.

وقال الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله الراجحي الأمين العام لمؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية، إن الصندوق سوف يسهم في تنمية الموارد المالية للجهات الخيرية المصرح لها وفق مبدأ التنمية المستدامة، مضيفاً أن الصندوق سيدعم برامج الجمعيات والمؤسسات الخيرية ومشروعاتها ويمولها قرضاً حسناً لتدوير رأس المال وتوسيع نطاق الاستفادة منه على مستوى المملكة.

وحول رأسمال الصندوق وتمويله, ذكر الراجحي أن مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية سوف تلتزم بتمويل الصندوق تمويلاً كاملاً بمبلغ قدره مائة مليون ريال على سبيل القرض الحسن المسترد بعد نهاية مدة عمل الصندوق التي تصل إلى خمس سنوات وفق مذكرة التفاهم قابلة للتجديد، وذلك بميزانية تصرف مقسطة على أربع سنوات يصرف منها 15 مليوناً في السنة الأولى و 25 مليوناً في السنة الثانية و30 مليوناً في كل من السنتين الثالثة والرابعة.

من جانبه أوضح الأستاذ مشوح بن عبد الرحمن الحوشان مدير عام الجمعيات والمؤسسات الخيرية عضو الهيئة الإشرافية، أنه نظراً لكون الوزارة هي الجهة الرسمية المشرفة على الجمعيات والمؤسسات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية، ولديها الخبرة الواسعة في التعامل معها، ولما تبذله من جهود في دعم هذه الجهات الخيرية وتطويرها إدارياً ومالياً بما يضمن استمرار عملها وتحقيق أهدافها في خدمة المستفيدين منها، فإن دخولها في شراكة إستراتيجية مع المؤسسة سوف يسهم في تمكين صندوق الاستدامة المالية من تحقيق رسالته وأهدافه.

وشكر الحوشان المؤسسة على المساهمة في إنشاء هذا الصندوق الذي سيسهم إن شاء الله في تقديم الكثير من الخدمات للجمعيات الخيرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة