Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير محمد بن سلمان يفتتح مؤتمر حديثي الولادة.. الثلاثاء المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة أحمد القرني

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ، يفتتح الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض، «المؤتمر السنوي الحادي عشر للجمعية السعودية لطب حديثي الولادة» والذي تنظمه الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة، الثلاثاء المقبل 15 جمادى الأولى في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وقال الدكتور فهد العقل رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر يبحث من خلال 30 ورقة عمل المعوقات التي تواجه أطباء حديثي الولادة وطرح الحلول العلمية المبنية على البراهين، كما سيتناول الأبحاث الطبية من مستجدات تشخيصية وعلاجية في طب حديثي الولادة، مشيرا إلى مشاركة نخبة من الخبراء والباحثين العاملين في طب حديثي الولادة محليا وعالميا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا.

وبين العقل أن المؤتمر معتمد بـ30 ساعة تعليما طبيا مستمرا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كما يصاحبه ورش عمل متخصصة وسيكون هناك معرضا مصاحبا للمؤتمر يعرض من خلاله آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الأجهزة المستخدمة في عناية الأطفال حديثي الولادة.

وأضاف: «تسعى الجمعية من خلال هذا المؤتمر إلى تبادل الخبرات بين المراكز المحلية والعالمية ونقل الخبرات لتحسين الخدمة المقدمة للأطفال حديثي الولادة، كما أن المؤتمر هو فرصة للباحثين في هذا المجال لإلقاء أبحاثهم العلمية، مبينا أن وستقوم اللجنة العلمية باختيار أفضل الأبحاث ومنحها جوائز تقديرية ويعد الملتقى الرسمي والأهم للعاملين في مجال طب حديثي الولادة في المنطقة.

وخصصت اللجنة المنظمة للمؤتمر موقعا على الإنترنت يضم معلومات شاملة عن المؤتمر الذي يقام على مدى ثلاث أيام حيث يمكن للراغبين في حضور الفعاليات التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني www.snsannualmeeting.org.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة