Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

والدة أريغوني تبحر إلى غزة ضمن أسطول الحرية2
حماس تعرض مكافأة لمن يساعد باعتقال قتلة الناشط الإيطالي

رجوع

 

غزة - رندة أحمد:

قالت وزارة الداخلية في حكومة حماس في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: إنها تمكنت من اعتقال اثنين من المشتبه بهم في قتل المتضامن الإيطالي «فيتوريو أريغوني» فجر الجمعة، موضحة أن المعتقلين محتجزين تحت التحقيق، وجاء في بيان الوزارة أن التحقيقات مستمرة في جريمة القتل البشعة وأن الأجهزة الأمنية في غزة مستمرة في ملاحقة باقي المجموعة المتورطة في جريمة قتل المتضامن «أريغوني»..

يأتي ذلك في وقت عرضت فيه شرطة حماس في غزة مكافأة لأفراد الأمن الذين يساعدون باعتقال قتلة أريغوني. وفي سياق ذي صلة كشف موقع المجد الأمني التابع لحكومة حماس خيوط الجريمة والقبض على عدد من الجناة المشاركين في عملية خطف وقتل المتضامن الإيطالي «فيتوريو أريغوني «، وقد تبين أن من بينهم مشبوه أمنياً وصاحب مخالفات، وآخرين يتمتعون بسذاجة، وأن أوامر الخطف والقتل جاءت لأحدهم عبر الإنترنت.. ووفقاً للمعلومات «فإن الجماعة التي أعلنت عن خطفها ل»فيتوري» لم تمهل حكومة حماس في غزة الوقت الذي طلبته لإطلاق سراح أحد المعتقلين في سجون غزة - حسب طلب الجماعة -، بل أسرعت إلى قتله بطريقة بشعة، الأمر الذي يدلل على نيتها المسبقة بالقتل».

بدورها أكدت والدة المتضامن الإيطالي «فيتوريو أريغوني»، أنها ستبحر إلى قطاع غزة ضمن أسطول الحرية القادم، مشيرة في تصريحات لها إلى أن ابنها قام بمهمة إنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني وهي غير نادمة على وجوده طوال تلك الفترة هناك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة