Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انفجاران في مدينة سنندج مركز محافظة كردستان
رفسنجاني يُجدِّد عدم اعترافه بالرئيس الإيراني نجاد

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى:

أكد الشيخ هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام أنه سيبقى في منصبه رئيساً لمجمع تشخيص مصلحة النظام، وذلك رداً على ما نشرته صحيفة مقربة من الرئيس نجاد أمس بأنه سيقدم استقالته.

وأشار مسؤول مقرب من مكتب رفسنجاني إلى أن الأخير سيقدم شكوى قضائية ضد صحيفة 9 دي بسبب ترويجها أخباراً كاذبة تتعلق باستقالة رفسنجاني.

وفي السياق ذاته جدد رفسنجاني مواقفه السابقة التي طرحها في رسالة مثيرة للجدل إلى المرشد خامنئي قبل انتخابات الرئاسة الإيرانية 12 يونيو 2009، وفي تلك الرسالة حذر رفسنجاني المرشد خامنئي من مغبة تقديم الدعم للرئيس نجاد؛ لأن ذلك سيدخل البلاد في أتون حرب داخلية. وذكر أمس الأحد موقع رفسنجاني الرسمي أن رفسنجاني يؤكد مجدداً مواقفه السابقة من انتخاب الرئيس نجاد، وأنه يرى أن هناك مصاديق قد تحققت في البلاد. وقال رفسنجاني لموقعه الخاص: إن ما جاء في الرسالة من مضامين قد توضحت. وأضاف رفسنجاني رداً على خصومه الذين انتقدوه بسبب الرسالة: إن هؤلاء لا يريدون للآخرين إعلان آرائهم بحرية؛ فهم يريدون كل شيء لهم.

من جهة أخرى انفجرت في إيران أمس قنبلتان صوتيتان في ساحة التحرير بمدينة سنندج مركز محافظة كردستان غرب إيران.

وبحسب المصادر الرسمية فإن الانفجار الأول وقع على مقربة من المصرف الزراعي، والثاني وقع في وسط ساحة التحرير بمدينة سنندج؛ ما أسفرا عن حدوث خسائر في المباني الحكومية وسقوط جرحى كانوا بالقرب من الانفجارَيْن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة