Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التربية النموذجية» تعقد اللقاء الثاني لخريجاتها

رجوع

 

عقدت مدارس التربية النموذجية اللقاء الثاني لخريجاتها الذي جمع لفيفاً من خريجات المدارس على مدى سنوات، وذلك مساء الثلاثاء الموافق 19 /3/ 1432 في نادي المدارس.

واحتوى اللقاء على كلمة افتتاحية للترحيب بالخريجات ، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة مديرة القسم الثانوي للبنات أ. حصة الوهيب ، حيث شجعت الخريجات على التواصل بينهن ، ودعت الخريجات إلى ترشيح أنفسهن كعضوات للمجلس التأسيسي للجمعية، ثم تحدثت رئيسة الجمعية أ. مشاعل السماعيل عن المرأة ودورها الأساسي في المجتمع وأهمية الدورات التدريبية في تنمية المرأة وتطويرها مهنياً بحيث تتناسب مع مستجدات العصر وتهيئتها لمتطلبات سوق العمل.

وحضرت اللقاء الأستاذة فاطمة الخضير رئيسة تطوير التعليم للبنات في المدارس، ومديرات الأقسام، كما حضرت أيضا نيابة عن د. منيرة العلولا الأستاذة مرام المنيع، وقد تحدثت عن أهمية المعهد المهني ودوره الفعال في تنمية حصيلة الطالبة وتخريج الطالبة بالشكل الذي يوازي متطلبات سوق العمل، كما أشارت إلى أقسام المعهد المهني ودور كل قسم.

وقد اجتمعت الخريجات معاً في نهاية اللقاء وتبادلن الخبرات وذكرن قصص الكفاح للوصول إلى ما وصلوا إليه، ومناقشة مرئياتهن عن التعليم في المدارس في الوقت السابق والحالي، وأثر هذا الاختلاف في تطوير التعليم وتنمية شخصية الطالبة وإعدادها للحياة المستقبلية.

وأجمعن بالاتفاق على ضرورة استمرار الجمعية بقيادة الخريجات أنفسهن على مدى السنوات القادمة.

وحرصاً من المدارس على توثيق الصلات بين خريجاتها تم تأسيس جمعية الخريجات التي ترأسها خريجة المدارس القديرة من العقد السابق الأستاذة مشاعل السماعيل، حيث ضم أعضاء المجلس التأسيسي للجمعية كلاً من : سارة العقيل - شيهانة الخضير - هديل الخضير - منى الشهري- مشاعل النجاشي - أسيل الشعيبي - رالة العويرضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة