Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال رعايته للمؤتمر الثالث لإدارة المشروعات
المليك يوجه المهندسين بنشر ثقافة التخطيط والإدارة لنجاح أكثر للمشروعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ندى الربيعة:

وصف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الشعب السعودي بأنه شعب وفي ويستحق أن يبذل له الغالي والنفيس، وأن يتم تحقيق كل ما من شأنه رفاهيته وعيشه الكريم. ووجه المليك خلال كلمة ألقاها نيابة عنه وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل خلال افتتاح مؤتمر إدارة المشروعات الثالث بالرياض المهندسين بالمساعدة في إيجاد آليات تساهم في تقديم الإدارة الناجحة والفاعلة للمشروعات الوطنية القائمة والمستقبلية وتوفير أنجح الأساليب الفنية وأكثرها قدرة على الوصول بهذه المشروعات إلى أعلى معايير الجودة والإتقان، محققين بذلك الغاية الأهم وهي خدمة الدين ثم الوطن وخدمة شعب المملكة الوفي.. وقال خادم خادم الحرمين الشريفين إن مشاركة جمع من الخبراء والمختصين في هذا المؤتمر سيقدم العديد من الأفكار النيرة والخبرات المتميزة والتي سيكون له بالغ الأثر في تحقيق خطوات إيجابية للمساعدة في إيجاد آليات تساعد على تقديم إدارة ناجحة أكثر لمشروعاتنا لتتمكن بحول الله من ترجمة برامج التنمية الطموحة إلى واقع ملموس يخدم مصلحة الوطن والمواطن بصورة أفضل ولتحقيق الاستفادة القصوى والأمثل من برنامج الانفاق الحكومي الضخم على مشروعات البنية التحتية.

وتمنى المليك للمؤتمر التوفيق والنجاح والخروج بتوصيات مهمة وإيجابية لنشر ثقافة التخطيط الجيد وإدارة المشروعات وتحقيق طموحات المهندسين والمختصين في إدارة المشروعات لنصل بعون الله تعالى إلى ما نصبو اليه جميعاً.

بدوره أكد صاحب السموالملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية أهمية الموضوعات التي سيتناولها المؤتمر من خلال جلساته وورش العمل فيه حيث سيتضمن مناقشات حول تنفيذ المشروعات وأسباب تأخرها وهي الموضوعات التي تجد اهتماماً كبيراً من القيادة الحكيمة لبحث أسبابها والوصول إلى حلول لمعالجتها.

وقال الأمير منصور «إن المملكة تنعم بالعديد من المشروعات التنموية المختلفة في كافة المجالات التي شملت معظم مناطق المملكة معبراً عن تطلعة في أن يتوصل المؤتمر الى توصيات هامة تسهم في دعم المشروعات الحكومية خاصة.

وأضاف سمووزير الشئون البلدية والقروية أن المطلع على محاور المؤتمر وجلساته النقاشية وقائمة المشاركين فيه يدرك بدون شك العمل الكبير الذي قامت به اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر والهيئة السعودية للمهندسين التي تحرص على ربط الواقع العلمي والعملي في إدارة المشروعات. وحث المعنيين بتنفيذ وإدارة المشروعات على ضرورة الأخذ في الاعتبار بالبيئة والبعد الفلسفي لإدارة المشروعات وعدم الاعتماد على النماذج الجاهزة دون مراعاة الجوانب المحلية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وهو ما يتطلب من كافة الأجهزة الحكومية العمل بجد أكبر لتوفير هذه المتطلبات.

ومضى سموالأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز إلى القول: إنه من الواجب على العاملين في الجانب الهندسي عدم تغليب الجانب الكمي في تنفيذ وإدارة المشروعات على معايير الجودة والكفاءة والخدمات التي تقدمها.. مشدداً على أن الأجهزة الحكومية تعمل وفق معايير وضوابط محددة تؤثر على سير أداء تنفيذ المشروعات.

وكان رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر المهندس حمد اللحيدان قد قدم كلمة عبر فيها باسمه وباسم شُعبة إدارة المشروعات بالهيئة السعودية للمهندسين عن شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين لرعايته أعمال المؤتمر.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به شعبة إدارة المشروعات التي تأسست عام 1423 هـ، مؤكداً أن عقد المؤتمر في دورته الثالثة يأتي امتداداً وإضافة للمؤتمرين الأول والثاني كأحد نشاطات الشُعبة في مجال التوعية ورفع مستوى إدارة المشروعات في المملكة ومناقشة دور تخطيط وإدارة المشروعات في نجاح المشروعات بالمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة