Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مبادرة لإقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية IFC وصندوق النقد العربي عن مبادرة لدعم أنشطة الأعمال الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تدشين مبادرة المعاملات التجارية العربية المضمونة. وستساعد هذه المبادرة المؤسسات المالية بالمنطقة في الشعور بالثقة عند قيامها بإقراض المشاريع الصغيرة التي ستتمكن من الحصول على الائتمان اللازم لتنمية مشاريعها.

وأوضح رئيس مؤسسة التمويل الدولية في السعودية وليد المرشد أن المبادرة تهدف إلى تشجيع أفضل للممارسات بشأن إصلاح قوانين الضمانات في المنطقة، حيث لا تسمح تلك القوانين في العديد من الحالات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم باستخدام أصولها المتداولة كضمان للحصول على التمويل. وفي معظم الأحيان تعتبر الأصول المتداولة، مثل الأجهزة والمعدات أو حسابات للمدينين بمثابة الأصول الوحيدة المتاحة للمنشآت الصغيرة لاستخدامها كضمان للحصول على ائتمان.

وأكد المرشد أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تواجه صعوبات في الحصول على التمويل في المنطقة ونأمل أن تقود تلك المبادرات تفعيل سبل الحصول على الائتمان، وأن تحقق تأثير إيجابي على أنشطة الأعمال الصغيرة و المتوسطة والتي تمثل أهمية كبيرة لتعزيز النمو الاقتصادي للمنطقة.

ومن المقرر أن تبدأ المبادرة أنشطتها بتقييم قوانين الإقراض الآمن على امتداد المنطقة، وبالتوعية عن التغيرات الإيجابية التي يمكن إنجازها، على أن يتم في نهاية الأمر تحقيق شراكة مع الحكومات لتنفيذ برامج إصلاح تجريبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة