Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حملة إعلامية للتوعية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في الليث

رجوع

 

الليث - سعيد المهداوي

تطلق المساعدة للشئون التعليمية بنات بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث أفراح باحارث، الحملة الإعلامية للتوعية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والتي ينظمها قسم التربية الخاصة بالشؤون التعليمية (بنات) بإشراف رئيسة القسم حنان الحجاجي، ومشرفات القسم ومديرات المدارس تحت شعار: (ليس عيباً أن تحمل الأم بأحشائها طفلاً معاقاً فلا للنكران).

وتستهدف الحملة والتي تقام لمدة شهرين بواقع يوم من كل أسبوع أغلب قرى وهجر المحافظة حيث ستزور الحملة قرى يلملم, والسعدية, والمجيرمة, وربوع العين, والقعبة, والشواق, وحفار, والوطيات, والبراكيت, والمشاش, وغميقة.

وذلك لتوعية الأهالي وتثقيفهم بحقوق الأطفال المعاقين وحثهم على المسارعة في تسجيلهم في مدارس التربية الخاصة وتوضيح أهمية تعليمهم وبأن التعليم حق مشروع لهم في ظل ما تبذله الدولة رعاها الله من جهود كبيرة من أجل رعايتهم وتعليمهم، ودفعهم لدمج أولادهم من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس وبرامج التربية الخاصة المنفذة في المحافظة, وأيضاً رعايتهم الرعاية الصحيحة وحسن التعامل معهم ورعاية مواهبهم وإبداعاتهم.

يذكر أنه بلغ عدد المستفيدات من برامج التربية الخاصة (84) طالبة يتوزعن في 9 برامج في الليث وأضم والجائزة وسوق العين والوسقة، كما تستعد الإدارة لافتتاح ثلاثة برامج جديدة للتربية الخاصة في قرى الفحو, وطفيل, والسعدية وذلك ضمن ميزانية العام الدراسي القادم 1432-1433هـ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة