Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الشؤون الاجتماعية خلال تدشينه الصندوق بالتعاون مع الراجحي الخيرية
صندوق (الاستدامة) نقلة نوعية في مسيرة العمل الخيري في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش:

دشن معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أمس «صندوق الاستدامة المالية» الذي أنشئ بالتعاون مع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الهيئة الإشرافية للصندوق محمد بن حمد الخميس كلمة تعريفية عن الصندوق أوضح خلالها أن الصندوق يعد خيرياً بتمويل من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية وبالشراكة الإستراتيجية مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ويدعم برامج ومشروعات الجهات الخيرية والاجتماعية بالمملكة كقرض حسن يسترد وفق آلية تحدد من قبل الهيئة الإشرافية للصندوق.

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الراجحي كلمة أكد فيها أنه انطلاقاً من رؤية المؤسسة وهي الريادة في العمل الخيري، وإيماناً منها بمسؤولياتها تجاه المجتمع، فقد أنفقت المؤسسة على مختلف المشروعات خلال السنوات الماضية في مجالات متعددة كالمجال التعليمي، والصحي، والاجتماعي، والإعلامي، والدعوي، وبناء المساجد، وحفر الآبار مايقارب ثلاثة مليارات ونصف المليار.

وأضاف أن المؤسسة تبنت عدة مبادرات منها صندوق الاستدامه المالية، الذي يمثل نقلة نوعية في فكر وثقافة العمل الخيري في المملكة، وتسعى إلى زيادة الكفاءة وفاعلية الموارد المالية للجهات الخيرية، وتحويل المستفيدين من مستنزفين من الموارد المالية إلى مصدر من مصادر التمويل.

وقال: «إن الصندوق سيسهم في تنمية الموارد المالية للجهات الخيرية المصرح لها وفق مبدأ التنمية المستدامة ويدعم برامجها ومشروعاتها وذلك بتمويلها على شكل قروض حسنة لتدوير رأس المال، وتوسيع نطاق الاستفادة منه، وستمول مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية الصندوق تمويلاً كاملاً بمبلغ وقدرها مائة مليون ريال, على سبيل القرض الحسن المسترد بعد نهاية مدة عمل الصندوق التي تصل إلى خمس سنوات قابلة للتجديد، وفق مذكرة التفاهم مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك بميزانية تصرف مقسطة على أربع سنوات يصرف منها 15 مليونا في السنة الأولى و25 مليونا في السنة الثانية و30 مليوناً في السنتين الثالثة والرابعة، وتمنح القروض الحسنة للجمعيات التي تتقدم بطلب إلى الصندوق لتمويل ما تتبناه من مشروعات وبرامج يعود نفعها للمستفيدين من هذه الجمعيات، وذلك بعد دراسة الطلبات من قبل الهيئة الإشرافية للصندوق وإقرارها».

إثر ذلك ألقى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين كلمة أوضح فيها أنه وفقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- المدركة لأهمية العمل الخيري والاجتماعي في نهضة المجتمع وتقدمه، يأتي مشروع صندوق الاستدامة المالية الذي أنشأته مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية مؤخراً دعما منها للمسؤولية الاجتماعية، وكمبادرة كريمة لمواكبة ازدياد الجمعيات الخيرية ولمساعدتها لتلبية احتياجاتها المالية، ولتحقيق أهدافه المنشودة من أجل تنمية مجتمعنا ووطنا الغالي.

وعد الدكتور العثيمين الصندوق نقلة نوعية في مسيرة العمل الخيري، حيث ستكون له آثار إيجابية -بمشيئة الله- منها ضمان استمرار خدمات الجمعيات الخيرية والنهوض بها، وزيادة فاعلية الموارد المالية لها، وبناء جيل يعتمد على ذاته في التطوير والإنتاج، والإسهام في توفير فرص وظيفية من خلال إعادة تدوير رأس المال.

وأبان أن أهمية الصندوق تعود بالنفع على المواطنين بالخير والفائدة، وينعكس أثره على المجتمع ككل لا سيما أننا -بحمد الله- في مجتمع مسلم ومترابط ومتكافل ومتكاتف.

تلا ذلك تدشين صندوق الاستدامة المالية وموقعه الإلكتروني.

وفي ختام الحفل تسلم وزير الشؤون الاجتماعية درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

بعد ذلك تجول معاليه والحضور في المعرض المصاحب الذي يحتوي على جهود ومناشط مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية في دعم المحتاجين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة