Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أطلقته جمعية البر بجدة ويستمر لمدة 3 سنوات
«شقق رجال المستقبل».. مشروع لاستقلالية الأيتام واعتمادهم على أنفسهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - خالد الصبياني:

دشنت جمعية البر بجدة مشروع «شقق رجال المستقبل» والذي يعتمد على نقل الأبناء الذين بلغوا سن الثانية والعشرين من دور الإيواء إلى شقق مستقلة تنتشر في أحياء جدة.

وقد بدأ مشروع شقق رجال المستقبل بـ18 شقة تحتضن حالياً 94 من أبناء الجمعية، حيث تقوم الجمعية بالإشراف عليهم ومتابعة شؤونهم التعليمية وتأهيلهم وتدريبهم ليكونوا رجالاً صالحين لمجتمعهم ووطنهم.

وأوضح مازن بترجي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الجمعية استأجرت عدد من الشقق السكنية بأحياء جدة بحيث لا يقل عدد الغرف عن غرفتين، ولا تزيد عن أربع لكي تستوعب كل شقة ما بين 4 إلى 6 من الأبناء، مبيناً بأن الجمعية نقلت أبناءها من مركز الشباب إلى هذه الشقق، وكشف بترجي عن أن تكلفة المشروع بلغت 800 ألف ريال لكل شقة، تشمل الإيجار السنوي، وتأثيث الشقة بالمستلزمات الحياتية وصيانتها بشكل دوري ودفع فواتير الهاتف والكهرباء إضافة للمصروف الشخصي للأيتام، مبيناً بأن عقود الإيجار أبرمت باسم الجمعية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن هذا المشروع يستمر لمدة ثلاث سنين حتى يتم خلق روح الجدية وزرع الثقة داخل الأبناء، حيث إنهم الآن أصبحوا رجال الغد وصانعو المستقبل، ليعتمدوا بعد ذلك على أنفسهم في إكمال مشوار حياتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة