Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلمان يشيد بجهود جامعة نايف

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض -حفظه الله- بجهود جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في مجالات العلوم الأمنية والإدارية. جاء ذلك في خطاب وجهه سموه لمعالي الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة بعد اطلاع سموه على محاور وبرنامج الدورة التدريبية الخاصة (الأمن الفكري وإدارة الأزمات) التي نفذتها الجامعة لمحافظي ووكلاء محافظات منطقة الرياض.

ونوه سموه بالإمكانات البشرية والمادية المتوافرة بالجامعة وخبراتها المتميزة في مجال تخصصها حتى وصلت إلى هذه المكانة المرموقة عربياً وإقليمياً ودولياً. واختتم سموه خطابه بشكر الجامعة وتقديره لما تقوم به من جهود لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل.

من جهته أعرب معالي أ.د. عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة عن اعتزاز الجامعة بثقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لتنفيذ هذه الدورات المهمة التي تأتي في إطار تعاون علمي واستراتيجي بين الجامعة وإمارة منطقة الرياض لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل وخاصة أن الأمن الفكري أصبح مطلباً ملحاً يتعين استيعاب مفرداته وتضاريسه على خارطة العمل الأمني وهو يشكل حيزاً مقدراً في أولويات الجامعة وبرامجها. وأوضح معاليه أن علاقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بالجامعة بدأت منذ اليوم الأول لتأسيسها حيث حظيت الجامعة برعايته تجسيداً لدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للجامعة - بيت الخبرة الأمنية العربية -. الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية هدفت إلى إطلاع المشاركين على خصائص وصور الإرهاب وأهدافه، والتعرف على وسائل تحقيق الأمن الفكري داخل المجتمع ووسائل تحقيقه، وإطلاعهم على دور مكافحة الفساد في تعزيز الأمن الوطني، والتعرف على خصائص التنظيمات السرية الإرهابية وأسباب ومراحل تكوينها، وإكسابهم معارف ومهارات متقدمة في كيفية إدارة الأزمات والكوارث، وإطلاعهم على التجارب العالمية في مجال إدارة الأزمات، وإطلاعهم على مهارات متقدمة في التنسيق بين مختلف الأجهزة المختصة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة