Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برنامج تدريبي مجاني للحوار الزوجي

رجوع

 

الجزيرة – الرياض:

تنظم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة, ممثلة في المكتبة النسائية بالروضة, بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني, ابتداء من يوم الاثنين ولمدة يومين برنامجاً تدريبياً مجانياً للحوار الزوجي, تحت إشراف الدكتورة نورة بنت إبراهيم الصويان.

ويهدف البرنامج الذي يبدأ في الساعة الرابعة والنصف مساءً ويستمر حتى الثامنة والنصف إلى تدريب الزوجات والفتيات على فن الحوار داخل نطاق الأسرة, ومقومات الحوار الفعال مع الأزواج للوصول إلى نقاط الالتقاء المشتركة وتجنب الخلافات الزوجية.

وكشفت إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز النسائية أن البرنامج لا يستهدف المرأة المتزوجة فقط, بل وكذلك الفتيات المقبلات على الزواج, لتنمية قدراتهن على إدارة حوار فاعل ومثمر حول كافة المشكلات التي قد تحدث داخل نطاق الأسرة, والتأسي بالهدي النبوي في الحوار الزوجي وتنمية مهارات الحوار الإيجابي مع الأزواج من خلال التعرف على الخصائص الحوارية لدى شريك الحياة, والتعامل الواعي مع العوامل الشخصية المؤثرة على الحوار وذلك على ضوء ما أثبتته الدراسات من أن ارتفاع معدلات الطلاق وزيادة الخلافات بين الزوجين وضعف ثقافة الحوار لدى قطاع كبير من الزوجات والأزواج على حد سواء. وأشادت إدارة المكتبة النسائية بتفاعل مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني, مع توجهات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة لخدمة المجتمع من خلال تنفيذ هذا البرنامج التدريبي وتقديمه مجاناً لزائرات المكتبة والمجتمع النسائي بمدينة الرياض عموماً.

ودعت إدارة المكتبة النساء والفتيات الراغبات في الاستفادة من برنامج الحوار الزوجي إلى مراجعة مقر المكتبة النسائية بحي الروضة للتسجيل وتعبئة الاستمارات الخاصة بالبرنامج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة