Monday  18/04/2011/2011 Issue 14081

الأثنين 14 جمادى الأول 1432  العدد  14081

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

رأي الجزيرة

 

السلوك الحضاري له وجوه عدة

رجوع

 

الالتزام بتطبيق الأشياء البسيطة يطلق السلوك الحضاري ويرفع من مستوى المجتمع الذي لا يتجاوز الضوابط ويلتزم بالأصول مهما بدت للآخرين بأنها أشياء بسيطة يمكن تجاوزها، فالالتزام بالوقوف في الصف بانتظار أن يأتي دورك للحصول على الخدمة التي تسعى إليها مظهر حضاري وأسلوب تنظيمي يهدف إلى تسهيل وأداء واجبات خدمة المجتمع بسلاسة، رغم أن الكثير يتجاوز ذلك إمعاناً في اعتياده فوضى السلوك.

التنفيذ الأمين الملتزم لأشياء بسيطة قد يراها البعض غير مؤثرة، إلا أن تنفيذها في مجتمع ما يؤكد أن هذا المجتمع قد تجاوز في صعوده لمراحل الرقي درجات علا، ولهذا فقد اعتبر تفعيل أمانة الرياض مراقبة أسعار سلع التجزئة.

ووجوب إظهار أسعار هذه السلع وبشكل ظاهر ومتاح للجمهور ومقارنة قيم ما هو معروض والإبلاغ عن فارق الأسعار، الأكثر من هذا نشرت أمانة الرياض إعلاناً في الصحف المحلية ضمنته رقماً للهاتف للإبلاغ عن أية منشأة تجارية ومنفذ للبيع لا يعرض أسعار السلع بصورة ظاهرة يتاح للجميع معرفتها.

هذا الإجراء الحضاري الذي أظهره إعلان أمانة الرياض، والذي يلزم جميع منافذ بيع سلع التجزئة، يعده الكثيرون من الأشياء البسيطة إلا أن الالتزام به يؤكد تطور المجتمع وانتهاجه طرقاً تقوّم كثيراً من المسالك التي قد يسلكها البعض لاستغلال فئات من المجتمع قد تسقط في فخاخ الباحثين عن تضخيم ثرواتهم الشخصية والإثراء حتى على حساب غذاء المواطنين ولقمة العيش.

JAZPING: 9999

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة