Tuesday  19/04/2011/2011 Issue 14082

الثلاثاء 15 جمادى الأول 1432  العدد  14082

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غزة تودع أريغوني بجنازة عسكرية بإيعاز من هنية
حماس تنشر صوراً لأربعة متهمين بقتل المتضامن الإيطالي بينهم أردني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - رفح - رندة أحمد

نشرت الشرطة التابعة لوزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة صوراً لأشخاص قالت إنهم مطلوبون للعدالة بتهمة التورط في قضية مقتل الصحفي والمتضامن الإيطالي «فيتوريو أريغوني».. وعرضت داخلية حماس صوراً بالحجم الكبير لكل من: (عبد الرحمن محمد البريزات الملقب ب «محمد حسان» وهو أردني الجنسية، ومحمود محمد نمر السلفيتي، ومحمد البريزات، وبلال العمري).

ووصفت شرطة حماس اثنين من الأشخاص المنشورة صورهم وهما (البريزات والعمري) بأنهما من أخطر المطلوبين للعدالة، دون أن توضح ما إذا كان المتهمون ينتمون لأي من الفصائل المسلحة. وأعلنت داخلية حماس في بيان هام قبل يومين عن اعتقال شخصين على خلفية عملية قتل المتضامن أريغوني، وقالت مصادر في أمن حماس:إنهما ليسا متورطين بشكل مباشر في جريمة القتل، مشيرة إلى أن القتلة ما زالوا في قطاع غزة. وكانت أجهزة أمن حماس قد أغلقت كافة منافذ قطاع غزة تحسباً لمحاولة المتهمين بقتل أريغوني من الهرب، كما أعلنت عن رصد مكافأة مالية ومنحة لكل الضباط والأفراد الذين يساعدون في إلقاء القبض على قتلة المتضامن أريغوني.

وفي سياق ذي صلة، شيّعت ظهر أمس غزة في موكب عسكري بمشاركة مسئولين في حكومة حماس ومثقفين جثمان المتضامن الإيطالي، وشارك في الجنازة وحدات عسكرية تابعة لوزارة الداخلية في حكومة حماس، بإيعاز من رئيس حكومة غزة، إسماعيل هنية، حيث نقل الجثمان من مستشفى الشفاء بمدينة غزة إلى معبر رفح البري، وكان في استقباله مندوب ممثلا عن بلاده، وألقت حكومة حماس كلمة تأبين باللغتين العربية والإيطالية ومن ثم نقل جثمان المتضامن الإيطالي إلى الأراضي المصرية في طريقه إلى مسقط رأسه بإيطاليا. وكانت المحامية «كلاوديا ميلاني»، وهي خطيبة المتضامن الإيطالي المغدور وصلت غزة ظهر الأحد لمتابعة إجراءات نقل جثمانه إلى إيطاليا - مسقط رأسه -.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة