Tuesday  19/04/2011/2011 Issue 14082

الثلاثاء 15 جمادى الأول 1432  العدد  14082

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

75 مليار ريال إيرادات شركات الاتصالات السعودية خلال العام الماضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

حققت شركات الاتصالات المرخصة بالمملكة خلال العام الماضي إيرادات إجمالية بلغت نحو 61 مليار ريال بنسبة نمو سنوية 13% يضاف إليها نحو 14.5 مليار ريال إيرادات من استثمارات خارجية ليبلغ الاجمالي 75 مليار ريال، تستحوذ إيرادات خدمات الاتصالات المتنقلة على 73% منها في حين تمثل خدمات الاتصالات الثابتة والمعطيات نحو 25% من الإيرادات.

وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في نشرتها الإلكترونية لشهر ربيع ثاني الماضي أن شركات الاتصالات المحلية تمكنت من رفع إيرادات استثماراتها في الشبكات الهاتفية خارج المملكة لتصل إلى 14.5 مليار ريال بينما لم تكن تتجاوز في العام 2007م 455 مليون ريال. وعزت الهيئة سبب النمو المتواصل في إيرادات قطاع الاتصالات بالمملكة إلى سياسة التخصيص وتحرير القطاع التي اتبعتها المملكة وقيامها بفتح باب المنافسة وهو ما أدى إلى جذب استثمارات ضخمة في قطاع الاتصالات والاقتصاد المحلي بشكل عام الأمر الذي أسهم في زيادة القيمة المضافة في إجمالي الناتج المحلي.

وأبرزت النشرة أن مشغلي الهاتف المتنقل في المملكة من خلال المعايير التي وضعتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وبعد تحليل معطياتها اتضح بشكل جلي أن أداء مشغلي الهاتف المتنقل في المملكة كان ضمن حدود المعايير التي وضعتها خاصة في مؤشرات معدل نجاح المكالمات ومعدل فقدانها وهو مايعني تحقق القدرة على القيام بالاتصال واستمرار المكالمة وعدم انقطاعها أثناء الاتصال.

ورصدت النشرة أن نسبة الإجابة على مكالمات العملاء عند طلبهم التحدث إلى أقسام الخدمات في الشركات المشغلة كان في حدود المعايير الموضوعة بنسبة 80% وكان الرد في المتوسط على الاتصال يجاب خلال 60 ثانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة