Tuesday  19/04/2011/2011 Issue 14082

الثلاثاء 15 جمادى الأول 1432  العدد  14082

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التصنيع» تحقق 580 مليون ريال في الربع الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الخالدي - تصوير - سليمان الغوينم

أكد الدكتور مؤيد بن عيسى القرطاس - نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التصنيع الوطنية - أن الشركة تواصل تحسين أدائها وتعزيز مكانتها وقوتها ونمو مبيعاتها سواء محليا أو إقليميا أو على المستوى العالمي.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي تعقده الشركة دوريا لإعلان نتائج الشركة أن الشركة حققت أرباحا قياسية في الربع الأول من العام الحالي بلغت 580 مليون ريالاً مستفيدة نمو الطلب وتحسن الأسعار وهوامش الربح وخاصة في قطاع البتروكيماويات وقطاع ثاني أكسيد التيتانيوم.

و أضاف الدكتور مؤيد: إن الطلب على منتجات الشركة وخاصة في مجال البتروكيماويات و ثاني أكسيد التيتانيوم مازال قويا والذي انعكس على تحسن الأسعار.

كما أشار إلى أن الشركة تتميز باستثماراتها متعددة ذات طاقات عالية حيث تمتلك طاقات مميزة في مجال البتروكيماويات من ضمنها الشركة السعودية للاثيلين والبولي اثيلين والشركة السعودية للبولي اوليفينات والتي تعتبر من أكبر المصانع في العالم لإنتاج البولي اثيلين والبولي بروبلين. أما في مجال قطاع ثاني أكسيد التيتانيوم فتعتبر الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل) -والتي تمتلك التصنيع فيها حصة رئيسية تبلغ 66 % - ثاني أكبر منتج في العالم لمادة الصبغة البيضاء (ثاني أكسيد التيتانيوم). وأضاف الدكتور مؤيد: إن الشركة ماضية في تطوير مشاريعها القادمة على هذا الأساس حيث يعتبر مشروع حامض الأكريليك ومشتقَاته من أكبر المشاريع من حيث الطاقة الإنتاجية وسوف سوف يبدأ إنتاج المشروع في عام 2013.

كما أوضح نائب الرئيس للمالية المهندس فايز الأسمري بأن الشركة قد حققت صافي أرباح موحدة بلغت 580 مليون خلال الربع الأول من 2011 ريال مقابل 332.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 74.3% ومقابل 381.4 مليون ريال للربع السابق بارتفاع 52.1%. كما بلغت ربحية السهم خلال الثلاثة أشهر الأولى 1.14 ريال مقابل 0.66 ريال للفترة المماثلة من العام السابق. و أشار إلى أن المبيعات الموحدة للشركة تجاوزت 4.5 مليار ريال مستفيدة من تحسن الأسعار وكمية المبيعات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة