Tuesday  19/04/2011/2011 Issue 14082

الثلاثاء 15 جمادى الأول 1432  العدد  14082

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

المشرف على المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي.. عثمان الثابت:
نتوقع عدداً أكبر من الاتفاقيات المحلية العالمية في النسخة الثانية لمعرض التعليم العالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

توقع المشرف العام على المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الأستاذ عثمان بن عبدالله الثابت أن تشهد الدورة الثانية التي ستنعقد بين 19-22 إبريل زيادة عدد الاتفاقيات والشراكات التي ستوقع بين الجامعات المحلية والعالمية وذلك مع زيادة المشاركين في المعرض ووصول العدد إلى قرابة 400 جامعة من داخل وخارج المملكة. مشيرا إلى وجود متابعة تتم من وزارة التعليم العالي أو من الجامعات نفسها لتطبيق الاتفاقيات التي وقعت العام الماضي وهي أكثر من 40 اتفاقية، وذلك للاستفادة من الاتفاقيات وتفعيلها بما يعود بالنفع على الجامعات وحركة التعليم العالي في المملكة.

الثابت أرجع قوة المشاركة التي استقبلها المعرض في نسخته الثانية إلى نجاح الدورة الأولى منه وما حققته من حضور قدر بأكثر من 200 ألف زائر يومياً، من قيادات أكاديمية وطلاب أو مسؤولي جامعات أو من مختلف أطياف المجتمع. معتبرا أنها كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس وأعطت ردة فعل ممتازة قياسا بحداثة تجربتها، وعكست صورة تواكب نهضة المملكة الحالية في مجال التعليم العالي، مؤكدا على أهمية دور المعرض في يخلق فرص للقاء والتواصل بين الجامعات السعودية العريقة أو الناشئة مع نظيراتها الأجنبية الرائدة والمتقدمة من أجل إيجاد مجالات التعاون وبناء علاقات قوية بين مؤسسات التعليم العالي بشكل يسهم في نهوض أنظمتها وآلياتها ويعزز من مكوناتها العلمية وتجاربها العملية، كذلك إتاحة فرصة للطلاب الراغبين في التنسيق بشأن إكمال دراساتهم العليا.

يشار إلى أن من بين الجامعات الأجنبية المشاركة من 34 دولة، توجد 64 جامعة مصنفة ضمن أفضل مائة جامعة في العالم فيما تشارك الجامعات السعودية من خلال 24 جامعة حكومية، و 28 جامعة وكلية أهلية، و 6 مؤسسات تعليمية أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة