Tuesday  19/04/2011/2011 Issue 14082

الثلاثاء 15 جمادى الأول 1432  العدد  14082

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الإيسيسكو تشارك في مؤتمر دولي للتعليم العالي يعقد في الرياض

رجوع

 

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- في المؤتمر الدولي للتعليم العالي الذي سيعقد في الرياض خلال الفترة من 19 إلى 22 أبريل الجاري، بدعوة من وزارة التعليم العالي السعودية، وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وسيقام على هامش المؤتمر معرض للكتاب، تشارك فيه الإيسيسكو بجناح لإصداراتها بالعربية والإنجليزية والفرنسية.

وسيشارك في المؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته الثانية، 371 جامعة، من بينها 65 جامعة مصنفة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، إضافة إلى 58 جامعة وكلية سعودية، منها 24 جامعة حكومية و28 جامعة وكلية أهلية وست مؤسسات تعليمية.

ويهدف المؤتمر الدولي للتعليم العالي إلى الاستفادة من التجارب الدولية، ودعم توجّه الجامعات السعودية لعقد برامج توأمة وشراكة مع الجامعات المميزة عالميًا. وستعقد على هامش المؤتمر، ندوة دولية حول موضوع (منظومة الجامعات العالمية الرائدة)، يشارك فيها 16 خبيراً دولياً في التعليم العالي. وسيناقش المؤتمر عدداً من المحاور من بينها: (التعليم العالي في الاقتصاد المعرفي)، و(التنافس العالمي في التعليم العالي)، و(الاستراتيجيات والهيكلة في مؤسسات التعليم العالي)، بهدف الوصول إلى أفضل السبل لبناء منظومة الجامعات العالمية الرائدة، والاطلاع على عدد من التجارب المرموقة على هذا الصعيد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة