Tuesday  19/04/2011/2011 Issue 14082

الثلاثاء 15 جمادى الأول 1432  العدد  14082

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

بقيمة 500 ألف دولار أمريكي
التحذير من مجهولين يستخدمون شعار «المؤتمر الإسلامي» في الترويج لجوائز وهمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة-جدة

حذرت الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي من رسائل بريد إلكتروني عشوائية توجهها عصابة مجهولة تستغل شعار المنظمة للاحتيال في الترويج لجوائز وهمية. وتنبه الرسالة صاحب البريد الإلكتروني بأنه تم اختياره ضمن 150 شاباً مسلماً للفوز بجائزة مقدارها 500 ألف دولار أمريكي.

وقال مدير إدارة تقنية المعلومات في منظمة المؤتمر الإسلامي، وجدي بن حميد القليطي، إن رسائل الاحتيال المجهولة تستخدم شعار المنظمة وتم توجيهها إلى بلدان العالم الإسلامي. وحذر في الوقت ذاته، من فتح تلك الرسائل التي قد تحتوي على فيروسات تحدث تلفيات كبيرة في جهاز الكمبيوتر.

وبيّن القليطي أن أصحاب الرسائل الاحتيالية يهدفون إلى الحصول على المعلومات المصرفية للشخص المستهدف، تمهيداً لاستخدامها في أغراض غير شرعية ومشبوهة.

وأضاف مدير إدارة تقنية المعلومات أن معلومات الرسائل المشبوهة تحتوي على أنه «تم اختيارك عن طريق برنامج حاسوبي أجرى سحباً عشوائياً للحصول على أسماء الفائزين لعام 2011، وذلك ضمن 85 مليون عنوان بريد إلكتروني شخصي عبر محركات البحث في البلدان الإسلامية».

وتشير الرسائل الوهمية إلى أن «هذا البرنامج الترويجي يقام سنوياً، وهو برعاية رموز إسلامية، سلطان بروناي، بيل جيتس من شركة مايكروسوفت، المملكة العربية السعودية، وبدعم من مجموعة شركات ومنظمات إسلامية، وذلك لتشجيع استخدام الإنترنت والسلام بين الإخوة المسلمين».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة