Tuesday  19/04/2011/2011 Issue 14082

الثلاثاء 15 جمادى الأول 1432  العدد  14082

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أكد أن موقع الحكم تسبب في إلغاء هدف السهلاوي
الخبير الأمريكي: الكثيري لم يغفل أي جزائية للنصر أمام الأهلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - نبيل العبودي

أكد الخبير التحكيمي بالاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي «الفيفا» الأمريكي عيسى باهمست عدم وجود ركلات جزاء لمهاجم النصر سعود حمود.

بل خالف الخبير التحكيمي بعض المحللين التحكميين ومنهم محمد فودة وعلي المطلق اللذين أكدا خلال تحليلاتهما الفضائية إغفال الحكم سعد الكثيري ثلاثة ركلات جزاء للنصر في لقائه الماضي أمام الأهلي في دوري «زين» في المباراة التي شهدت جدلاً واسعاً، كما أكد أنه وبالنسبة للحالة الثانية التي دار حولها الشك بوجود ركلة جزاء ثالثة، قال: إن احتكاك اللاعب ذاته (سعود حمود) مع الحارس الأهلاوي كان في بداية الأمر ركلة جزاء لولا وجود حالة تسلل واضحة لم يقم الحكم المساعد الثاني مؤيد الصايغ بالإعلان عنها.

وعن الهدف النصراوي الملغي للاعب محمد السهلاوي قال: إنه هدف ولكن موقف الحكم خلف اللاعبين حجب الحالة عنه ولم يوفق الكثيري بالقرار وبالتالي فإن الحكم قد يتحمل مسؤولية إلغاء الهدف.

كما تطرق الخبير الأمريكي وخلال ورشة العمل التي عقدت أمس في مقر قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم للحالات التحكيمية التي صاحبت اللقاء الذي أثار الكثير من الجدل في الجولة الـ20 من دوري «زين» والذي جمع نجران والتعاون حيث انتقد الخبير عيسى قرار الحكم فهد المرداسي في احتساب ركلة جزاء للتعاون وطرد لاعبين من نجران مؤكداً أن قراراته كانت خاطئة.

وطالب الخبير التحكيمي الأمريكي خلال ورشة العمل الحكام بالكثير من التركيز على فهم القانون ودراسته وتطبيقه على أرض الميدان مع زيادة المعدل البدني والذهني واللياقي.

من جانبه وفي تعليقه عقب الحالات التي حللها الخبير الأمريكي قال رئيس لجنة الحكام عمر المهنا: يجب أن يفهم الجميع بأنني لن أكذب من أجل الدفاع عن الحكام أو أخطائهم، وسوف أقوم خلال ورش العمل بتقييم أداء الحكام وتفنيد أخطائهم مهما كانت.

الجدير بالذكر أنه تم عرض 95 لقطة من أخطاء الحكام التقديرية عبر شاشة البريجكتور بحضور 32 حكماً وسط غياب 16 حكماً أبرزهم الدوليون فهد المرداسي، وسعد الكثيري، وعبد الرحمن العمري، وسامي النمري، ومساعدو الحكام الدوليون عبد الله الشلوي، فهد العمري، وبدر الشمراني، وجاءت غيابات البعض منهم بسبب مشاركاتهم الخارجية، في حين كان غياب الكثيري بسبب تعرضه لحادث مروري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة