Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

برنامج الأغذية العالمي يعلن فتح ممر إنساني في غرب ليبيا
سقوط عشرة آلاف قتيل و55 ألف جريح منذ بدء الثورة في ليبيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

روما - بنغازي - جنيف - وكالات

قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني نقلاً عن رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل إن النزاع في ليبيا أسفر حتى الآن عن سقوط عشرة آلاف قتيل و55 ألف جريح، إثر لقاء بينهما. وقال فراتيني للصحافيين إن «الرئيس عبد الجليل تحدث عن سقوط عشرة آلاف قتيل في ليبيا ضحايا نظام دموي وبين خمسين و55 ألف جريح». ووعد فراتيني عبد الجليل «بزيادة عدد المصابين بجروح خطيرة الذين يمكن استقبالهم في المستشفيات الإيطالية»، مذكراً بأن 25 جريحاً أُدخلوا إلى المستشفيات في لومبارديا شمال إيطاليا الأسبوع الماضي. وقد نقلوا في رحلة خاصة لسلاح الجو الإيطالي.

كما أكد الوزير الإيطالي استعداد بلده لمساعدة المتمردين الليبيين بمزيد من الأطباء والممرضين الذين يعمل بعضهم حالياً في مستشفيات محلية خصوصاً في مدينة مصراتة التي تحاصرها القوات الموالية للقذافي.

من جهة أخرى، قال فراتيني إن بيع النفط من المناطق التي يسيطر عليها الثوار الليبيون سيكون على جدول أعمال اجتماع يُعقد في روما مطلع أيار - مايو.

في غضون ذلك شنت القوات الموالية للعقيد معمر القذافي غارات مكثفة على منطقة الجبل الغربي الواقعة تحت سيطرة الثوار جنوب غرب طرابلس، ما أدى إلى مقتل أكثر من مئة قتيل منذ الأحد، على ما أفاد سكان من هذه المنطقة الاثنين.

وقال أحد سكان مدينة يفرن في هذه المنطقة طالباً عدم كشف اسمه لوكالة فرانس برس: «كتائب القذافي لم تتوقف عن قصف المنطقة، خصوصاً في يفرن ونالوت، مستخدمين صواريخ غراد. وقد سقط 110 قتلى بين الثوار والمدنيين في هاتين المدينتين».

من جانب آخر أعلن برنامج الأغذية العالمي الثلاثاء فتح ممر إنساني أول في غرب ليبيا لنقل مساعدات إلى آلاف الأشخاص المحاصرين في المعارك.

وجاء في بيان أن «برنامج الأغذية العالمي بدأ بتسليم المساعدات عبر ممر إنساني جديد فتح في غرب ليبيا للوصول إلى المناطق التي تشهد معارك وذلك للمرة الأولى منذ بدء أعمال العنف في البلاد».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة