Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

واشنطن تدعو إلى تحاشي العنف في المعسكر
منظمة مجاهدي خلق تطالب بتحقيق للأمم المتحدة في أحداث أشرف

رجوع

 

باريس - واشنطن - وكالات

طالبت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الاثنين بتعيين ممثل لمجلس الأمن الدولي لإجراء «تحقيق محايد» حول هجوم قوات الأمن العراقية على معسكر أشرف في 8 نيسان/ابريل مما أدى إلى مقتل 34 شخصا.

وقالت مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، حركة المعارضة الرئيسية خارج طهران، والتي تعتبر الواجهة السياسية لحركة مجاهدي خلق، «إن تعيين مجلس الأمن الدولي ممثلا أمر ضروري لإجراء تحقيق كامل مستقل شفاف وحيادي حول مجزرة أشرف». وأضافت في بيان «أن الحكومة العراقية ليست كفوءة لإجراء تحقيق أن نتيجة تحقيق يقوم به مجرمون حول الجرائم التي ارتكبوها واضحة سلفا».

وكانت الأمم المتحدة أكدت الخميس في نيويورك أن 34 شخصا لقوا حتفهم بعد هجوم للجيش العراقي في 8 نيسان/ابريل على معسكر أشرف الواقع على مسافة 80 كلم إلى شمال بغداد حيث يقيم منذ ثمانينات القرن الماضي حوالى 3500 عضو في مجاهدي خلق.

وأعلنت السلطات العراقية أنها ستجري «تحقيقا حول هذه القضية».

من جانب آخر دعت الإدارة الأميركية قوات الأمن العراقية والمعارضين الإيرانيين في معسكر أشرف بشمال بغاداد إلى الهدوء وذلك بعد مواجهات دامية وقعت في الثامن من نيسان/ابريل.

وشدد نائب وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فلتمان خلال زيارة للعراق «على الحاجة لضبط النفس من الجانبين للحؤول دون وقوع أعمال عنف جديدة»، حسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة