Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«فالكون للبلاستيك» تنال «الجودة» في الإدارة من المعهد الأوروبي للجودة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حصلت شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية -التابعة لشركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة- على شهادة الجودة في الإدارة من المعهد الأوروبي للجودة، وهو ما يعكس وجود جو من الثقة داخل الشركة وإعطاء العاملين فيها فرصة للمشاركة في اتخاذ القرارات وصلاحيات أكبر في العمل ليشعروا بأنهم شركاء في المنشأة.

وقد تسلم المهندس صالح بن عبدالله الزارع مدير عام شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية وعضو مجلس إدارتها، الشهادة والميدالية في مدينة مدريد في إسبانيا خلال حفل كبير حضره عدد من رجال الأعمال الأوربيين، حيث قدم خلال الحفل تعريفاً بشركة فالكون للمنتجات البلاستيكية ونشاطاتها في السعودية، وقد أصبح الزارع حالياً عضواً في المعهد الأوروبي للجودة ممثلاً عن شركة فالكون.

والمعهد الأوروبي للجودة هو منظمة غير هادفة للربح تابعة للسوق الأوربية المشتركة ومقرها مدريد وتعني بالجودة في الإدارة ويتم اختيار الأشخاص وشركاتهم من خلال البحث والتقصي الذي يتم بسرية تامة للمرشح وشركته (نشاطه). ويختار المعهد من كل دولة خمسة مرشحين سنويا ومن ثم تأتي مرحلة الترشيح والاختيار من حيث سرعة النمو والتطوير خلال خمس سنوات مضت ومن ثم يتم الاقتراع السري من قبل الأعضاء، وهذا الترشيح يتم دون علم المرشح ولا يتم إخباره إلا حين الموافقة على دعوته لاستلام جائزته، وبعد استلام الجائزة يصبح الفائز عضوا في المنظمة ويتم الرجوع لهم في اختيار الشركات المرشحة في المستقبل.

وقال المهندس صالح بن عبدالله الزارع مدير عام شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية: «نحن سعداء للحصول على هذه الجائزة المرموقة، وإننا نسعى جاهدين لتطوير إمكانات موظفينا في الإدارة وتفعيل مشاركتهم في اتخاذ القرارات والصلاحيات التي تجعلهم شركاء في المنشأة، وإننا ندرك الدور الجوهري الذي يلعبه تطبيق الإدارة الناجحة في تطوير العمل وتحقيق الأهداف المنشودة للشركة».

وأشار الزارع إلى أن الجودة بكل شيء قبل أن تكون شهادة هي سلوك وثقافة على مستوى القائد والأفراد بل وعلى مستوى المنشأة ككل، والتفكير في تحقيق الجودة في الإدارة أو على مستوى المنتجات هو قرار إستراتيجي بلا شك ويعتبر هذا النمط التفكيري الهادف مكسباً للإدارة وللمنشأة وللمجتمع، معتبراً أن التفكير والرغبة والطموح لتحقيق هذا الهدف لا يعني شيئاً ألبتة إذا لم يصاحبه استعداداً وولاء وتضحية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة