Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تتضمن تملك أراض بـ425 مليون ريال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
«إعمار المدينة الاقتصادية» توقع مع «سعودي أوجيه» لاستكمال إنهاء 500 وحدة سكنية في البيلسان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت شركة «إعمار المدينة الاقتصادية»، التي تعمل على تطوير وتنفيذ «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية»، عن تعديل العقد المبرم مع شركة «سعودي أوجيه» لتنفيذ 4 أبراج سكنية في قرية البيلسان «بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية» بحيث تقوم شركة سعودي اوجيه بإنهاء عمليات البناء لـ 3 أبراج تشمل 500 وحدة سكنية يتم تسليمها خلال عام. ويصبح إجمالي قيمة العقد بعد التعديل 726 مليون ريال منها 301 مليون ريال تدفع نقدا و425 مليون ريال على شكل أراضي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يتم تسليمها بالتزامن مع مراحل إنهاء عمليات البناء. وسيتم استكمال أعمال بناء وتشطيب البرج الرابع، والذي قامت سعودي أوجيه بإنشاء جزء منه، في وقت لاحق.

ويعود سبب الزيادة في قيمة العقد إلى إدخال عدد من التحسينات في تصاميم المباني وإضافة عدد من الخدمات والمرافق التي تخدم الوحدات السكنية والمحال التجارية بصورة أفضل، مما يزيد من جاذبية المشروع التسويقية.

وبهذه المناسبة، علق فهد بن عبدالمحسن الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية قائلاً: «إن توقيع هذه الاتفاقية هو امتداد للتعاون البناء القائم بين شركة إعمار المدينة الاقتصادية وشركة سعودي أوجيه في إنجاز هذه المرحلة المهمة من التطوير، حيث قدم نموذجاً ناجحاً لكيفية مساهمة شركات الإنشاء الرائدة ونخبة المطورين العقاريين في بناء هذا الصرح الشامخ وفق أعلى المعايير العالمية.» مشيراً إلى أن شركة «إعمار المدينة الاقتصادية» وشركة «سعودي أوجيه» سوف تحرصان على استكمال أعمال بناء وتشطيب الوحدات السكنية ل»أبراج المارينا» وفق أعلى المعايير الهندسية والإنشائية وعلى الاهتمام بأدق تفاصيل الجودة في التصاميم الداخلية والخارجية كذلك مراحل التنفيذ.

وفي ذات السياق، أضاف الرشيد أن بإمكان قاطني الوحدات السكنية ب»أبراج المارينا» الاستفادة من مجموعة من المرافق المتكاملة التي تضم سلسلة من المحلات التجارية والمطاعم المرموقة على مداخل الأبراج، وحوضين للسباحة أحدهما مخصص للأطفال والآخر للكبار، ومواقف أسفل الأبراج، إضافة إلى قاعات متعددة الاستخدامات وصالة رياضية متطورة وملاعب خارجية للأطفال. وتتمتع «أبراج المارينا» بإطلالات متنوعة ومتميزة على المرسى الرئيسي ل»قرية البيلسان» و»مجمع الأعمال» والمسطحات الخضراء التي تقع خلف مجمع الأبراج وتوفر تجربة استثنائية للتنزه والاسترخاء، وقد جهزت جميع الأبراج بوحدات تكييف مركزي، ومعدات سلامة وأجهزة إنذار متكاملة.

يذكر أن قرية البيلسان تمتد على مساحة 2.3 كلم2 داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وسوف تتوافر بها عند اكتمال مراحلها المختلفة، الفنادق والمنتجعات السياحية والخدمات الترفيهية والمطاعم ومراكز الرياضات البحرية والمراكب الشراعية، التي تتمتع بالإطلالات المباشرة على ساحل البحر الأحمر والتي روعي في تصميمها أفضل معايير التخطيط للمناطق السياحية في العالم. هذا بالإضافة إلى وجود جوامع للصلاة والمراكز الصحية وخدمات الأمن والصيانة التي تتوافر للعاملين وقاطني المدينة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة