Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أرباح مجموعة سيتي تقفز إلى 3 مليارات دولار مقابل 1.3 مليار دولار في الأخير من 2010م
الأمير الوليد: «إعادة توزيع الأرباح في سيتي دليل قاطع على عودتها القوية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وأكبر مستثمر في مجموعة سيتي Citigroup عن دعمه للمجموعة ولإدارتها فيما يتعلق بالإجراء الذي اتخذته المجموعة لإعادة سياسة توزيع الأرباح النقدية، حيث حققت المجموعة صافي دخل قدره 3 مليار دولار أمريكي للربع الأول لعام 2011م وبزيادة 130 % مقارنة بالربع الرابع من 2010 م، وارتفع ربح السهم من 4 دولارات للسهم إلى 10 دولارات بزيادة قدرها 150% وذلك نتيجة لتركيز الشركة على الأنشطة الأكثر ضماناً وقوة.

ويعد الأمير الوليد بن طلال مستثمر رئيسي في مجموعة سيتي Citigroup من خلال شركة المملكة القابضة منذ عام 1991م. وفي يناير من عام 2008م، استثمر الأمير الوليد أيضاً في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين باستثمار قيمته 47 مليار ريال (12.5 مليار دولار أمريكي)، وهي عبارة عن سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في مجموعة سيتي Citigroup. ويعتبر الأمير الوليد شخصياً أكبر مستثمر فردي في مجموعة سيتيCitigroup. وفي عام 2009م قام سمو الأمير بتحويل الأسهم من أسهم ممتازة إلى أسهم عادية يحق لها التصويت.

وعلّق الأمير الوليد: «إعادة توزيع الأرباح في سيتي دليل قاطع على عودتها القوية».

وقد قام الأمير الوليد مؤخراً بزيارة نيويورك والتقى خلالها بالسيد فيكرام بانديت الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup. وتناول الأمير الوليد مع السيد فيكرام آخر التطورات في مجموعة سيتي Citigroup والخطط المستقبلية للشركة. كما أكد الأمير الوليد دعمه الكامل للسيد فيكرام وإدارة مجموعة سيتي Citigroup.

وفي فبراير 2010م، استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه بالرياض الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup السيد فيكرام بانديت خلال زيارته للمملكة العربية السعودية. وأقام سموه مأدبة عشاء على شرف ضيفه في منتجع المملكة. كما قام السيد فيكرام خلال زيارته للمملكة العربية السعودية بزيارة كل من معالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، ومعالي الدكتور محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ومعالي الدكتور عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة السوق المالية. وفي يناير 2010م، قام الأمير الوليد والوفد المرافق بزيارة نيويورك والتقى خلالها سموه بالرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup السيد فيكرام بانديت في مقر الشركة. كما التقى سموه بالسيد ريتشارد بارسونس رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتيCitigroup في نيويورك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة