Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

متحديا أكبر شركات العالم بتشغيل 16 مصنعاً دفعة واحدة .. الماضي:
اكتمال مشروعات سابك سر الأرباح وتأثير تسونامي لم يتجاوز 1 %

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الخالدي

تحدى الرئيس التنفيذي لشركة سابك أن تقوم أي شركة في العالم بتشغيل 16 مصنعاً دفعة كما فعلت سابك وقال المهندس محمد الماضي إن نتائج الشركة في الربع الأول من 2011 تعتبر تاريخية بعدما حققت أرباحاً صافية بلغت 7.69 مليار ريال مقابل 5.43 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 42 % ومقابل صافي ربح 5.75 مليار ريال للربع السابق بارتفاع بنسبة 34%.

وعزى المهندس الماضي في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر الشركة بالرياض أسباب زيادة الأرباح خلال الربع الأول لهذا العام إلى اكتمال المشروعات والمجمعات الصناعية التابعة ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن من أسباب انخفاض المبيعات تراجع مبيعات الأسمدة والأحوال الجوية وكذلك بعض الدول التي تعتمد على المناقصات في استيراد الأسمدة بينما عزى نقص الإنتاج إلى التوقفات التي شهدتها بعض المصانع المجدولة منها و غير المجدولة.

وأضاف أنه رغم الزلزال وموجات التسونامي المدمرة التي ضربت اليابان مؤخرا وما تبعها من أحداث مفاعل فوكيشيما النووي فإن أحد مصانع سابك الموجود في اليابان الذي يعمل فيه قرابة 100 شخص لم يتجاوز تأثره 1% فقط.

وأكد المهندس الماضي تحقيق زيادة في إنتاج سابك من الحديد بنسبة 17% بسبب الموثوقية في أداء المصانع التي كانت جيده جداً معلنا تحديه لقيام أي شركة في العالم بتشغيل 16 مصنعاً دفعة واحدة ومن بينها مصانع شركة كيان التي تعتمد على بعضها البعض في التشغيل.

وتطرق الرئيس التنفيذي لسابك إلى التوقعات بشأن الربع الثاني وأنها ستكون جيدة بسبب سمعة سابك ومنتجاتها على المستوى العالمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة