Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

(STC) ترفع الربح التشغيلي 13% وتوصي بتوزيع مليار ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

رفعت مجموعة الاتصالات السعودية (STC) إيراداتها للربع الأول من العام الجاري 4% إلى 13.076 إلى مليون ريال مقابل 12.520 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق فيما بلغ الربح التشغيلي خلال الفترة مبلغ 2.669 مليون ريال مقابل 2.353 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 13%.

وقالت الشركة في بيان لها إن الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب (EBITDA) للربع الأول بلغ 4.814 مليون ريال مقابل 4.460 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 8%، علما أن صافي الربح بلغ 1.573 مليون ريال مقابل 1.772 مليون ريال للربع المماثل من العام 2010م. وعزت الشركة انخفاض صافي الربح للربع الأول 2011م بالرغم من زيادة الربح التشغيلي إلى تسجيل مبلغ 375 مليون ريال ضمن صافي الإيرادات والمصروفات الأخرى والتي تمثل مصروف راتب شهرين لموظفي الشركة والتي جاءت اقتداءً وتزامناً مع الأوامر الملكية.

وقالت الشركة في بيانها إن مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي عقد في مقر الشركة الثلاثاء اقر بتوزيع أرباح أولية مقدارها 1.000 مليون ريال عن الربع الأول من العام المالي 2011م.

وأوضح رئيس المجموعة المهندس سعود الدويش بأن النمو المستمر في إيرادات المجموعة يعود لنمو إيرادات العمليات الدولية التي أصبحت تشكل 34% من إجمالي الإيرادات مقارنة بـ31% لنفس الفترة من العام السابق بسبب ازدياد عدد عملاء المجموعة واستمرار نمو العمليات للشركات التابعة والشقيقة حيث واصلت هذه الشركات استحواذها على حصص سوقية أكبر. كما أن المجموعة مستمرة في توسعة شبكاتها وبناء شبكات الجيل الثالث المطور في دول مثل تركيا والهند وماليزيا وجنوب أفريقيا.

وقال الدويش أن إيرادات خدمات النطاق العريض والبيانات وخدمات المحتوى أظهرت نمواً حيث انفردت الاتصالات السعودية بتقديم حلولا متكاملة ومتعددة لمستخدمي الانترنت بالمملكة من خلال شبكات النطاق العريض (البرودباند) سواء شبكات الثابت أو الجوال وبمختلف التقنيات العالمية الحديثة (دي اس ال والفايبر وشبكة الجيل الثالث المطور وشبكات الجيل الرابع LTE)، كما بادرت الاتصالات السعودية كأول مشغل اتصالات بالمملكة بإطلاق أول باقة انترنت بالمملكة بسرعة 100 ميجا للمنازل والتي سبق وقامت الشركة من خلالها بإطلاق باقة الخدمات التلفزيونية التفاعلية (انفجن) ولأول مرة بالمملكة والتي نما عدد المشتركين فيها بنسبة 191% خلال الربع الأول، مشيرا إلى أن عدد عملاء الجوال ارتفع بنسبة 4% خلال الربع الأول للجهود المبذولة لتطوير برامج المحافظة على العملاء وبرنامج التميز وطرح الباقات المفوترة الجديدة وتوسعة الشبكة، التي تغطي 99% من الطرق والمناطق المأهولة بالسكان. بالإضافة إلى عروض الأجهزة الذكية مثل تقديم جهاز iPhone 4 وجهاز HTC Desire HD بشكل حصري ولأول مرة في المملكة وأجهزة الكمبيوتر المحمول مثلAsus وAcer، كما ارتفع الإقبال وبشكل ملحوظ على خدمات النطاق العريض اللاسلكي مثل باقات كويك نت التي تصل سرعاتها إلى 42 ميجا بت/ ثانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة