Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

افتتاح أول دورة تدريبية على مستوى المملكة لأخصائيي التغذية لمرضى السكري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

افتتح مدير إدارة التغذية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الأستاذ إبراهيم العياضي صباح أمس أعمال الدورة التدريبية المكثفة الأساسية والمتقدمة لأخصائيي التغذية لمرضى السكري, التي تنظمها صحة الرياض بالتعاون مع المركز الوطني للسكري التابع للجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع.

وأوضح العياضي في تصريح بهذه المناسبة أن الدورة تأتي في إطار جهود المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض لتطبيق البرامج الوقائية ضد الأمراض الأكثر انتشاراً، وفي مقدمتها داء السكري, بالتزامن مع الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية العلاجية.

ولفت العياضي إلى حرص المدير العام لصحة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم على إتاحة فرص التدريب التخصصي لجميع الكوادر المهنية بالمنشآت الصحية الحكومية بمنطقة الرياض, بما في ذلك أخصائيو التغذية, انطلاقاً من أهمية دورهم في تفعيل منظومة خدمات الرعاية الصحية وتحقيق أهدافها. مشيراً إلى أن الدورة التي تُقام لأول مرة بالمملكة، وتستمر بواقع 60 ساعة معتمدة من هيئة التخصصات الصحية, مقسَّمة على فترتين، الأولى من 14 - 23 جمادى الأولى, والثانية من 4 - 15 جمادى الثانية، ويستفيد منها 35 من أخصائي التغذية من منسوبي المستشفيات الحكومية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة