Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نافورة الأحساء تتراقص على أنشودة «احنا عبدالله مشاعرنا معاه»
الأمير محمد بن فهد يطلق اسم خادم الحرمين الشريفين على أكبر منتزه في المنطقة الشرقية بالأحساء

 

 

 

 

 

 

 

 

رجوع

 

الأحساء - نواف الشمري

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أكبر نافورة تفاعلية على مستوى العالم بمنتزه الأحساء العام، وأطلق سموه اسم خادم الحرمين الشريفين على منتزه الأحساء العام، وبين سموه بأن هذا يأتي عرفانا بما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من خدمات لأبناء المملكة، هذا وقد عبر سموه عن سعادته وسروره بما شاهد في تدشين هذا المنتزه هو الذي يعتبر أكبر منتزه على مستوى المنطقة الشرقية، والذي يحتوي على أكبر نافورة تفاعلية على مستوى العالم.

مؤكداً سموه بأن هذا المنتزه يعد نموذجا يحتذى بها في جميع مناطق ومحافظات المملكة. مشيراً بأن الأحساء هي الوجهة السياحية الأولى في المنطقة الشرقية وذلك بما تحتوي عليه من مقومات سياحية متعددة.

جاء ذلك خلال رعاية سموه لحفل تدشين أكبر نافورة تفاعلية في العالم أقامتها أمانة الأحساء ضمن مشروع منتزة الأحساء العام والذي يقع على الطريق الدائري الجنوبي بمدينة الهفوف والذي يقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 500 ألف متر مربع، ويضم العديد من المرافق منها نافورة تفاعلية تعد من الأكبر على مستوى العالم حيث يبلغ طولها 480 متراً، وسائل ترفيه حديثة من ملاعب الأطفال وملعب كرة القدم وآخر لكرة السلة وجزيرة مائية وسط البحيرة بطول 700 متر تحتوي على مطاعم واستراحات للزوار متضمنة كافة الخدمات، بالإضافة إلى مسجد بمساحة 400 متر مربع . وجسور المشاه داخلية لعبور البحيرة والأسوار الخارجية وشلالات مائية و6 نوافير موزعة على أنحاء المنتزه ومواقف للسيارات يتجاوز عددها 1700. بعد ذلك شاهد سموه عرضا مرئيا عن المنتزه قدمه أمين الأحساء المهندس فهد الجبير.

بعد ذلك وضع سموه حجر الأساس للمرحلة الأولى لمشروع مركز الملك عبدالله الحضري والذي يعتبر نموذجا للقرية الأحساء ويقع على طريق الرياض العقير وعلى مساحة مليون متر مربع ويحتوي على سوق شعبية وقبة للعلوم والتكلويجي وصالات وكذلك مطاعم ومدينة ترفيها وغيرها.

ثم دش سموه المرحلة الأولى لمدينة الملك عبدالله للتمور والتي تقع على مساحة قدرها 80000 ألف متر مربع ويحتوي على سوق للجملة للتمور على مساحة 30 ألف متر يتسع لـ100 سيارة وكذلك على مركز دولي للتمور ومركز لدراسات التمور و مركز للحرف وأكاديمية للتمور ومسجد جامع وذلك بقيمة 40 مليون ريال.

بعد ذلك دشن سموه تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الديوان بالأحساء وذلك بمبلغ وقدره 225 مليون ريال.

بعد ذلك دشن سموه أكبر نافورة تفاعلية على مستوى العالم والتي تراقصت على نغمات النشيدة الوطنية للأهالي الأحساء:

احنا عبدالله مشاعرنا معاه

شيخنا برايه وحكمه نستير

ياابو متعب عهدك لشعبك وفاء

ياللي علمت الوفاء صغير وكبير

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة