Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المعهد العربي يفتتح نشاطه التعليمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح (عربي) المعهد العربي للغة العربية نشاطه التعليمي كأول معهد أهلي غير ربحي متخصص في تعليم اللغة العربية بالرياض، حيث شرع في تنفيذ أول برامجه لمتعلمي اللغة العربية من غير الناطقين بها.

صرح بذلك مدير (عربي) الأستاذ جمعان بن سعيد القحطاني، مشيراً إلى أن المعهد العربي هو أحد البرامج النوعية لمؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، وهو معهد متخصص في تعليم اللغة العربية وتأليف مناهجها وتدريب معلميها وتطوير مهارات مستخدميها وحل مشكلات تعليمها وتعلمها.

وأضاف القحطاني: إن (عربي) يُعد بيت خبراء تعليم اللغة العربية على مستوى الوطن العربي، وإنه يقدم خدمات متنوعة لمتعلمي اللغة العربية من غير الناطقين بها عموماً ولمنسوبي السلك الدبلوماسي وأسرهم وأبنائهم بصفة خاصة، كما تشمل خدماته الطلاب العرب في المدارس والجامعات حيث يقدم لهم مجموعة من الخدمات التعليمية والتدريبية في كافة المهارات اللغوية. كما أشار القحطاني إلى أن عربي قد أعدَّ مجموعة متنوعة من المناهج والمواد التعليمية الإلكترونية المتطورة، أسند مهمة تأليفها إلى مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال علم اللغة التطبيقي، وحرص على أن تعكس هذه المنتجات الصورة الحقيقية للثقافة السعودية المنفتحة على العالم.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة