Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

واسى أسرة السعيد.. ويرعى الثلاثاء القادم حفل جائزة التفوق العلمي
الأمير فهد بن سلطان يلتقي طلاب التعليم العام بمنطقة تبوك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

التقى صاحب السموالملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس طلاب التعليم العام بتبوك، وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك، ضمن لقاءات سموه المستمرة مع أبنائه الطلاب في المنطقة في كل عام للحديث إليهم والإجابة على استفساراتهم وحثهم على الجد والاجتهاد في دراستهم. وألقى سمو أمير منطقة تبوك كلمة في بداية اللقاء رحب فيها بأبنائه الطلاب، وقال سموه: أنتم لا تحتاجون إلى دليل لمحبتكم لدينكم ووطنكم وقيادتكم؛ لأن البراهين موجودة كل يوم ومستمرة، ونحن كلنا أبناء وآباء في كل موقع نمثل جزء من المملكة طلاب وطالبات آباء وأمهات وكلنا نسعى لهدف واحد هوأن يكون هذا المجتمع وطن محبة وسلام آمن «. وأردف سموه يقول: « لكل إنسان حقه في إن يحلم وان يحقق حلمه وبالعمل والجدية يستطيع تحقيق حلمه لأن المجتمع يساعده على تحقيق حلمه فالفرص موجودة وبلاده بقدراتها ومكوناتها تؤهله لذلك لأنه يستطيع أن يأخذ حقه وأن يأمن في بلاده، وأن يكسب العيش الحلال وأن يتحدث ويتحرك ويعطي رأيه بدون قيود ولا أظن هناك قيد واحد يقيد هذا المجتمع سوى احترامنا لديننا ووطننا وبيعتنا لولاة أمرنا ومن يصور أن هناك قيودا فهو مضلل لا يعرف هذه البلاد «.

وأكد سموالأمير فهد بن سلطان أن التطور الحقيقي هو احترام الأجيال السابقة بما حققوه من العمل والصبر والتضحية والأخذ برأيهم واستشارتهم ثم نبدع بما لدينا من علوم وتقنية، لافتا الانتباه إلى أن المجتمع المترابط والمتواصل هو المجتمع الناجح كالأسرة الواحدة بينها التقدير والاحترام والعرفان ولابد أن تستخدم المعرفة في تطوير النسيج الاجتماعي. وتحدث سموه خلال اللقاء عن احترام الدين والعقيدة السمحة فالمظاهر، مبينا أن مظاهر الفرح التي واكبت عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالما معافى, وما أصدره من قرارات تمثل لمن يقرأها بتمعن أنها تمثل نقلة كبيرة جدا لكل الأجيال المقبلة.

بعد ذلك أجاب سموه على استفسارات ومداخلات الطلاب، مبينا في إجابته على أحد التساؤلات إمكانية حضور الطلاب لجلسة سموه الأسبوعية في منزله مع الأهالي. وعن تكريم المتميزين في المناشط الطلابية ضمن الفائزين بجائزة سموه للتفوق العلمي، أوضح سموه أن الجائزة تشمل المبدعين والمبدعات حتى من خارج التعليم.

وحول إقامة مرافق رياضية في الأحياء ليستفيد منها الشباب أفاد سموالأمير فهد بن سلطان أن إدارة التربية والتعليم بالمنطقة بصدد إقامة ثلاث صالات متعددة الأغراض في المنطقة. وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير المنطقة الطلاب الفائزين في المسابقات الرياضية التي نظمتها إدارة التعليم بالمنطقة.

من جهة ثانية يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا لجائزة سموه للتفوق العلمي الثلاثاء القادم حفل الجائزة في عامها الثالث والعشرين بحضور ضيف الجائزة صاحب السموالملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة.

وعبر سمو أمير منطقة الباحة عن الشكر والامتنان لسمو أمير منطقة تبوك لدعوته لحضور احتفال جائزة سموه للتفوق العلمي. وأبدى الأمير مشاري بن سعود سروره وسعادته للالتقاء بإخوانه أهالي منطقة تبوك مشيراً إلى أن جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي تعد من الجوائز الرائدة في وطننا الغالي نحو شحذ الهمم والطاقات للطلاب والطالبات لبلوغ مدارج التفوق والصدارة.

واختتم سموه تصريحه مجدداً تأكيده عن سعادته البالغة بزيارة تبوك راجياً لها المزيد من التطور والرخاء في ظل دعم القيادة الرشيدة والمتابعة الدؤوبة من سمو أميرها.

من جانب آخر، واسى أمير منطقة تبوك أسرة السعيد بوفاة والدة سداد محمد السعيد مدير تلفزيون منطقة تبوك عضو مجلس المنطقة والعقيد البحري زياد والطيار الملكي طارق ومستشار أمير منطقة تبوك جميل السحلي وعبدالعزيز السحلي. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه بأسرة الفقيدة.

حيث أعرب سموه عن تعازيه ومواساته لهم سائلا الله العلي القدير ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وان يلهمهم الصبر والسلوان.

من جهته أعرب سداد السعيد نيابة عنه وكافة أسرة السعيد عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك بهذه اللفتة الكريمة غير المستغربة منه موكدا أن سموه يحرص على مشاركة أهالي المنطقة أفراحهم وأتراحهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة