Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري آسيا.. الأصفر صعد للثاني رغم التعادل
النصر لحق بالسد.. والإمارات ثأر من الشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

فرط النصر في رد خسارته من السد في الدوحة ولم يلحق بخصمه إلا في الجزء الأخير من اللقاء حين عادله 1-1 ليرتفع رصيد النصر لخمس نقاط والسد يتصدر بثماني نقاط.. وفي الإمارات رد فريق الإمارات خسارته في الرياض ففاز على الشباب 2-1 ووضعه في موقفٍ حرجٍ للغاية.

النصر X السد

كتب - عبد العزيز العمران

تعادل النصر وضيفه السد القطري بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا, بدأ السد بالتسجيل في الحصة الأولى عن طريق مجدي صديق، وأدرك النصر التعادل قبل نهاية المباراة بربع ساعة من كرة ثابتة عن طريق قائده حسين عبد الغني حول مسارها مهاجم السد عبد القادر كيتا برأسه خطأ في مرمى فريقه.. النصر رفع رصيده إلى 5 نقاط عزز بها آماله في التأهل فيما رفع السد رصيده إلى 8 نقاط تمسك بها بصدارته.

شهد بداية نصراوية وضغطا مكثفا على مرمى السد، وكانت أولى محاولات النصر لتحقيق هدف مبكر من المطوع ق2 عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد صقر.وواصل النصر الضغط وامتلاك وسط الملعب بفضل انتشار اللاعبين إلى أن تحصل المحترف الروماني افيدو بتري على فرصة التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة الذي سددها قوية تألق محمد صقر بالتصدي لها على دفعتين. الدقيقة السادسة حملت مطالب للاعبي النصر بضربة جزاء بعد سقوط لاعب الوسط خالد الزيلعي بعد احتكاك مع لاعب السد مساعد الحامد. بعد ذلك انحصر اللعب وسط الميدان إلى أن تحصل خالد الزيلعي على خطأ خارج منطقة الجزاء نفذها المهاجم محمد السهلاوي أخرجها مجدي صديق إلى ضربة زاوية.فيما قاد عبدالقادر كيتا هجمة مرتدة لمصلحة السد تحصل من خلالها على خطأ على مشارف منطقة الجزاء نفذها كيتا ترتطم بالحائط البشري وتخرج إلى ركلة زاوية.واستمر اللقاء في الدقائق التالية وسط الملعب حيث ركز فريق السد القطري على الهجمات المرتدة التي دائما ما تجد المدافع المتألق عمر هوساوي الذي تحمل هفوات لاعبي المحور أحمد عباس وافيدو بيتري. وحملت ق35 هدف التقدم لمصلحة السد عن طريق مجدي صديق بعد هجمة مرتدة قادها عبدالقادر كيتا ووسط دربكة أمام مرمى عبدالله العنزي الذي لم يجد أمامه تغطية دفاعية عندما تصدى للكرة مرتين قبل أن يودعها صديق للشباك .الدقيقة الواحدة والأربعين شهدت التغيير الأول للنصر بعد أن تعرض المحترف الكويتي بدر المطوع للإصابة ودخول المحترف الأرجنتيني فيكتور فيقاروا. فيما استمرت دقائق اللقاء الأخيرة وسط ضغط الضيف السد القطري على مرمى النصر إلى أن أعلن حكم اللقاء الصيني تان هاي نهاية الشوط الأول وسط صيحات استهجانية من قبل الجماهير النصراوية احتجاجاً على الأداء المتواضع لفريقها في هذا الشوط.

دخل مدرب النصر الشوط الثاني بالمهاجم سعود حمود بديلا عن سعد الحارثي، وجاءت البداية بضغط نصراوي لتعديل النتيجة مع التركيز على التسديد من خارج منطقة الجزاء وسط تماسك من قبل دفاعات السد وتنظيم رائع في خط الوسط بفضل تحركات الثنائي طلال البلوشي و عبدالكريم حسن الى أن جاءت الدقيقه 52 وتحصل النصر على خطأ خارج منطقة الجزاء نفذها قائد الفريق حسين عبدالغني بعيدا عن المرمى، بعد ذلك عاد اللعب محصورا وسط الملعب ومحاولات خجولة من قبل المضيف حملت توقيع البديل سعود حمود وخالد الزيلعي الذي فوت فرصة التمرير من داخل منطقة الجزاء للمتمركز محمد السهلاوي بعد هجمة قادها لاعب الوسط أحمد عباس (58).

استمر اللعب وسط الميدان وتوجيهات مستمرة من قبل مدرب السد فوساتي بعد أن شهدت تلك الدقائق سيطرة نصراوية على وسط الملعب الذي تدخل بإجراء تغيير بهدف تنشيط خط الوسط بدخول خلفان ابراهيم بديلا عن يوسف احمد.. بعد ذلك تحصل المهاجم سعود حمود على خطأ على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة (65) نفذها حسين عبدالغني لترتطم بالحائط البشري الى ضربة زاوية. ومن هجمة مرتدة للسد القطري إلى هجمة مرتدة نصراوية قادها أحمد عباس الذي مررها بدورة لفيقاروا الذي تعرض الى اعاقة في منتصف ملعب السد نفذها حسين عبدالغني داخل منطقة الجزاء لتجد رأس عبدالقادر كيتا الذي لامس الكرة قبل أن تلامس الشباك معلنة هدف التعديل للنصر (75).بعد الهدف انتعش النصر واستلم زمام الأمور وهدد مرمى السد في أكثر من كرة أبرزها التي حولها محمد صقر الىضربة زاوية من رأسية للمهاجم محمد السهلاوي.عقب ذلك قام مدرب النصر بإجراء التغيير الثالث والأخير بدخول عبدالرحمن القحطاني بديلا عن خالد الزيلعي واستمر اللعب بضغط نصراوي شهد تنظيما اكثر لوسطه بفضل تحركات أحمد عباس وفيكتور فيقاروا.الضغط النصراوي المستمر جعل فوساتي يقوم بالتدخل وإجراء تبديل بدخول دياب النبي بديلا عن مجدي صديق بهدف تخفيف الضغط الا ان ذلك لم يغير شيئا واستمر النصر بالمحاولات الجادة للتسجيل الا ان تلك المحاولات دائما ماتنتهي بيد الحارس محمد صقر.البحث المستمر من قبل لاعبي النصر عن تحقيق هدف التعزيز والانتصار استمر وسط مخاشنات وسقوط متكرر بهدف اضاعة الوقت من قبل لاعبي السد الذين شعروا بالخطر والهجمات المكثفه وسط تساهل من الحكم الصيني الذي امر بأربع دقائق وقتا إضافيا ولم تشهد تلك الدقائق جديدا يذكر سوى ضغط نصراوي وهجمات مكثفة دائما ماتنتهي بين يدي الحارس محمد صقر الى ان أعلن الحكم الصيني نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

الشباب × الإمارات

كتب – سلطان الجلمود

تلقى فريق الشباب خسارته الأولى في دوري أبطال آسيا 2011 على يد مضيفه الإمارات الإماراتي بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمع الفريقين بمدينة رأس الخيمة وتراجع الشباب للمركز الثالث بخمس نقاط فيما تقدم الفريق الإماراتي للمركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة بست نقاط. وسجل أهداف المباراة عبدالعزيز السعران عند الدقيقة 43 بينما سجل هدفي الفريق الإماراتي اللاعب الحاج بوقاش عند الدقيقة 25 و41 .

وشهد اللقاء العديد من الأحداث التي كان أبرزها تحصل لاعب فريق الشباب عبدالعزيز السعران على البطاقة الحمراء بجانب لاعب الفريق الإماراتي مصطفى السعيد عند الدقيقة 75، كما تم احتساب عشر دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني. جاءت البداية هجومية من الشباب الذي حاول الوصول لمرمى الإمارات الإماراتي من خلال الأطراف وفي الدقيقة الثانية مرر الظهير الأيمن الشبابي حسن معاذ كرة عرضية للمهاجم ناصر الشمراني داخل منطقة الجزاء الذي سددها برأسه لكن الحارس الإماراتي أحمد الشاجي تصدى لها ورد مهاجم الإمارات الحاج بوقاش بهجمة مرتدة سريعة ولكنه لم يحسن التعامل معها بالشكل السليم، بعد ذلك هدأ رتم اللقاء نوعا ما وسط محاولات خجولة من الفريقين لإحراز هدف التقدم وفي الدقيقة السابعة سدد المحترف البرازيلي مارسيليو كماتشو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في أحضان الحارس الإماراتي وعند الدقيقة 14 أجرى المدير الفني الشبابي الأرجنتيني انزو هيكتور تبديلا اضطراريا لإصابة الغيني حسن كيتا فادخل المهاجم عبدالعزيز السعران بديلا عنه وفي الدقيقة 15 حصل الفريق الإماراتي على خطأ خارج منطقة الجزاء الشبابية نفذه الجزائري كريم كركار وسدد كرة قوية خطرة تصدى لها الحارس وليد عبدالله ببراعة.. بعد ذلك حاول أصحاب الدار الضغط على الفريق الشبابي أثمرت عن تسجيل الهدف الأول للفريق الإماراتي في الدقيقة 25 بعد أن مرر المحترف الأردني عامر ذيب كرة للحاج بوقاش داخل الصندوق تعامل معها ببراعة ووضعها على يمين وليد عبدالله في الزاوية الضيقة معلنا عن هدف التقدم , حاول الليوث بعدها التعديل فهددوا مرمى أصحاب الأرض من خلال تنويع الهجمات من العمق والأطراف دون أن تثمر عن أي هدف وفي الدقيقة الـ 37 كاد اللاعب الشبابي مارسيليو كماتشو أن يدرك هدف التعادل بعد أن نفذ خطأ فسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى له حارس الإمارات، وفي الدقيقة 41 تمكن مهاجم الإمارات الحاج بوقاش من إضافة الهدف الثاني لفريقه والشخصي له في اللقاء بعد أن مررت له كرة من ركلة زاوية استغل فيها سوء الرقابة الدفاعية للفريق الشبابي ووضعها في المرمى.

وقلص الشبابيون النتيجة في الدقيقة 43 عبر اللاعب عبدالعزيز السعران ليعلن بعد ذلك حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الإماراتي.

الشوط الثاني بدأ بضغط هجومي من قبل الشباب الذي نوع هجماته سواء عن طريق الأطراف أو العمق وسنحت للاعبيه العديد من الفرص كان أبرزها كرة عبدالعزيز السعران التي مررها له كماتشو داخل منطقة الجزاء سددها السعران باتجاه المرمى ولكن الحارس احمد الشاجي نجح في إبعادها عند الدقيقة 55.

في المقابل تراجع لاعبو الفريق الإماراتي في رغبة واضحة للحفاظ على التقدم، وبقي مهاجمه الحاج بوقاش وحيداً في الهجوم بدون أي مساندة من لاعبي الوسط بعد تراجعهم للخلف.

وتحصل حسن معاذ على بطاقة صفراء عند الدقيقة 62 وذلك بداعي التمثيل بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء.

وعند الدقيقة 68 أجرى هيكتور تبديل بإشراك فيصل السلطان وإخراج زيد المولد.

بينما تحصل السعران على بطاقة صفراء عند الدقيقة 72 بداعي التمثيل.

وعند الدقيقة 75 طرد حكم اللقاء لاعبين من الفريقين هما عبدالعزيز السعران من الشباب و من الفريق الإماراتي مصطفى السعيد وذلك بعد احتكاك خفيف بين السعران وحارس الفريق الإماراتي تحصل السعران على البطاقة الصفراء الثانية وتعرض للاستفزاز من لاعبي الإمارات وقام بالبصق على مدافع الفريق الإماراتي مصطفى السعيد الذي ضرب السعران وتحصل هو الآخر على البطاقة الحمراء ليكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين.

وذهبت الكرة التي سددها أحمد عطيف إلى خارج الملعب عند الدقيقة 85 كأبرز الكرات في الدقائق الأخيرة التي شهدت سقوط عدد من لاعبي الفريق الإماراتي في فترات متفاوتة من أجل إضاعة الوقت، وكان هذا الشوط كثير التوقفات.

واحتسب حكم اللقاء على اثر ذلك 10 دقائق كوقت بدل ضائع ونجح حارس الفريق الإماراتي احمد الشاجي في إخراج الكرة من حلق المرمى بعد تسديدة من حسن معاذ عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدل ضائع لينتهي بعد ذلك اللقاء.

باختاكور يسقط الاستقلال

فاز باختاكور الأوزبكستاني على ضيفه الاستقلال الإيراني 2-1 وسجل ستانيسلاف اندرييف (28) وايغور كريمتس (88) هدفي باختاكور، وارش برهاني (45) هدف الاستقلال الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقائق الخمس الأخيرة بعد طرد عمران زاده.

وهذا الفوز الأول لباختاكور، مقابل تعادل وهزيمتين، فرفع رصيده إلى 4 نقاط وبقي في ذيل المجموعة.

ذوب آهن يهزم الريان القطري

عزز فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني موقعه في صدارة المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه الريان القطري بهدف دون رد، ورفع ذوب آهن أصفهان رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام فريق الإمارات بينما تجمد رصيد الريان عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير. ويدين ذوب آهن أصفهان بفضل كبير في فوزه للاعب إسماعيل فرهادي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة