Wednesday  20/04/2011/2011 Issue 14083

الاربعاء 16 جمادى الأول 1432  العدد  14083

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ويلهامسون أكد إيقاف الأفراح لتجاوز عقبة بطل الكأس في الإمارات في المؤتمر الصحافي المصاحب للمواجهة
كالديرون: الحديث عن النهائي الآسيوي أمر مبكر.. وهذه قصتي مع الجزيرة الإماراتي ومدربه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي - فيصل المطرفي

رفض المدرب الهلالي الأرجنتيني كالديرون الخوض في مسألة احتمالية وصول الفريق الأزرق إلى نهائي دوري أبطال آسيا في الوقت الراهن، وأوضح في معرض رده على تساؤلات الإعلام الإماراتي أن تفكيره هو ولاعبيه على مباراة اليوم أمام الجزيرة.. وقال في المؤتمر الصحافي المصاحب لمباراة اليوم في أبوظبي: «الهلال فريق كبير وعريق ووصوله لنهائي أي بطولة أمر غير مستغرب ولعل تاريخه المرصع بالذهب أكبر شاهد على ذلك، ولكن الحديث عن نهائي دوري أبطال آسيا حالياً أمر سابق لأوانه، فمازلنا في المرحلة الأولى من البطولة ومازال هناك فترة طويلة وعقبات لابد من التركيز عليها لتجاوزها، واليوم لا نفكر سوى بمباراة الجزيرة الإماراتي وسياستنا العمل خطوة بخطوة لنتمكن من الوصول للمرحلة التي نهدف لنكون موجودين فيها».

وأضاف: «مباراة اليوم هامة جداً لنا كون الفوز يعني تأهلنا للأدوار المقبلة ولكن المهمة ستكون صعبة جداً كون كل مباريات دوري أبطال آسيا صعبة ونعلم جيداً أن الخصم قوي وجيد ويملك جهازاً فنياً بارعاً ولاعبين مميزين، ولعلّي أعرف جيدا الاستقرار الفني الكبير الذي يعيشه فريق الجزيرة الإماراتي من خلال وجود نفس المدرب خلال سنتين، فسبق إن واجهت الجزيرة الإماراتي وأنا مدرب للاتحاد وانتهى اللقاءان بالتعادل، وكان الجزيرة الأقرب للفوز وبعد مرور سنتين وجدت الفريق قوياً للغاية ويديره نفس المدرب وشهدت صفوفه تطوراً كبيراً، ولذلك لابد أن نحسب ألف حساب له بغض النظر عن الأسماء التي تشارك».

واعتبر كالديرون لاعبي فريقه بالنموذج الجيد للاعب الاحترافي، مبيناً أنهم قادرون على التركيز في مباراة اليوم بعد إيقافهم لأفراح الحصول على نهائي كأس ولي العهد .. وقال: «الهلال متى ما اكتملت صفوفه سيكون في أفضل حالاته وفي الفترة الحالية ولله الحمد لا نعاني سوى من وجود 3 إصابات وبقية العناصر جاهزة».

وشدد كالديرون بأن التوقع في كرة القدم أمر صعب، مبينا أن المباريات تحدث خلالها ظروف تغير من المجريات والنتائج .. وقال: «لابد من العمل والتركيز لتحقيق الفوز والتكهنات كثيراً ما تصدق في عالم كرة القدم ولعل مباراة الذهاب اكبر دليل، فهناك فئة كبيرة توقعوا فوز الهلال بنتيجة كبيرة وما حدث يختلف تماماً، فأغلب دقائق المباراة كانت النتيجة فيها 2-1 للهلال ولم يحرز الهلال هدفه الثالث إلا في آخر دقيقة مما يعني ان الانتصار لم يكن سهلاً وهو الجانب الذي يدفعنا لاحترام الجزيرة كثيراً».

من جانبه قال نجم الفريق الهلالي السويدي ويلهامسون خلال المؤتمر الصحفي، إنهم وصلوا إلى أبوظبي من أجل حصد نتيجة إيجابية تضمن لهم التأهل للأدوار المقبلة، مؤكداً أن أفراح نهائي كأس ولي العهد تم إيقافها مؤقتاً منذ الأحد الماضي، حين بدأ الفريق تحضيراته لملاقاة الجزيرة الإماراتي.. وزاد: «نحترم خصومنا وتفكيرنا دائماً لكل مباراة على حدة، واستعداداتنا جيدة للقاء اليوم الذي نأمل أن نسعد فيه كل الهلاليين ونواصل الانتصارات والأفراح».

وفي المقابل رفض مدرب الجزيرة الإماراتي البرازيلي براغا الكشف عن العناصر التي سيشارك بها في مباراة اليوم، مؤكداً انه لم يستقر على اختيار العناصر التي ستشغر خط المنتصف مبيناً في حديثه في المؤتمر الصحفي انه سيسعى لإراحة بعض الأسماء التي تعاني من الإرهاق بعد تحقيق بطولة الكأس واقتراب الفريق من التتويج بالدوري.

وأضاف: «سنواجه الليلة خصماً عنيداً وهو الهلال الذي يمتلك قوى هجومية ضاربة، وفي مباراة الذهاب بالرياض قدمنا أداء جيدا ولكن الهلال امتلك اللعب واستطاع الفوز بجدارة، وفي مواجهة الليلة سنبحث عن الفوز ومن سيشارك سيكون قادراً على ذلك لبحثنا عن تحقيق نتائج إيجابية بدوري أبطال آسيا».

وانتقد براغا جدولة البطولات المحلية في الإمارات مشدداً أنها السبب الرئيسي في إرهاق بعض لاعبي الفريق موضحاً أن فريقه خاض 6 مباريات خلال 20 يوماً، مما أجبره وفقاً لحديثه للعب بعناصر احتياطية في بعض مباريات دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن الإصابات أضرت بالفريق أيضا.

من جهته قال لاعب الجزيرة الإماراتي الشاب سلطان المنهالي إن مباراتهم اليوم صعبة كونها أمام فريق كبير مدجج بالنجوم كالهلال، مشددا أنهم سيبحثون عن الفوز ولا غيره.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة