Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما تم اعتماد صرف عدد 43 مجموعة بعدد 964 مستثمراً
أمانة تفليسة الأجهوري تحصل على حكم ابتدائي بفسخ بيع عدد 128 قطعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

أوضح صالح النعيم المحاسب القانوني لتفليسة الأجهوري بأن أمانة تفليسة الأجهوري بإدارة الدكتورعبد الله بن عمر نصيف حصلت على حكم ابتدائي بفسخ بيع عدد 128 قطعة أرض من قطع أراضي مخطط حي الشاطئ الواقع بأبحر الشمالية بمدينة جدة والمؤيد بموجب الصك رقم 234 وتاريخ 24-7-1403هـ الصادر من كتابة عدل جدة والمعتمد من أمانة محافظة جدة باللوحة رقم 308-ب وأضاف النعيم بأن الحكم يفتح باباً جديداً أمام مستثمري الأجهوري لاسترداد دفعة أخرى من مستحقاتهم.

وقال النعيم بأن هذه القطع كان قد سبق للأجهوري وممثلوه ببيعها بالتقسيط عام 1403هـ إلا أن المشترين لم يقوموا بسداد الأقساط المستحقة عليهم على الرغم من الإعلان عن ذلك في عدة صحف لمدة عام كامل.

ويذكر أن أمانة تفليسة الأجهوري ما زالت تقوم بتحصيل أثمان بيع قطع الأراضي التي تم بيعها من خلال مزاد علني تم انعقاده يومي 25 و26 من شهر شوال لعام 1431هـ من نفس المخطط وأنه في حالة عدم وفاء هؤلاء المشترين بأثمان الشراء سوف تعمل أمانة التفليسة على فسخ البيع.

وعلى صعيد آخر أوضح النعيم أن أمانة التفليسة تدرس حالياً مطالبة أمانة محافظة جدة بالتعويض اللازم عن قطع الأراضي الواقعة بمخطط حي الشاطئ والتي دخلت ضمن حرم مجرى السيل وفقاً لإفادة أمانة محافظة جدة التي تم نشرها منذ شهر تقريباً بالجرائد المحلية وعلى موقعها الإلكتروني.

وفي إطار أعمال صرف الدفعة الأولى من مستحقات مستثمري الأجهوري أوضح النعيم بأنها ما زالت مستمرة وأنه قد تم اعتماد صرف عدد 43 مجموعة بعدد 964 مستثمراً من جنسيات مختلفة وبواقع مبلغ 21219136 ريال.

وأضاف النعيم أن كثيراً من مجموعات الصرف تريد من البنك العربي الوطني المنوط به تنفيذ أعمال الصرف وذلك لأن المستثمرين من داخل المملكة لم يقوموا بذكر الآيبان كود عند تحديث بياناتهم كما لم يقم المستثمرون من خارج المملكة بذكر السويفت كود الأمر الذي يتعذر معه تحويل المبالغ المستحقة لهم.

وأشار النعيم إلى أن قرار صرف مستحقات مستثمري الأجهوري الصادر من فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحيم الزهراني بالمحكمة الإدارية بجدة يتضمن إيقاف الصرف للمستثمرين الذين ليس لديهم ملفات بأمانة التفليسة، وذلك لحين تقديم أصول المستندات التي تثبت رؤوس أموالهم وتكوين ملفات بدل فاقد، وأوضح النعيم أن عدد المستثمرين الذين ليس لهم ملفات بمقر أمانة التفليسة يبلغ 3569 مستثمراً من أصل إجمالي عدد 8765 مستثمراً لدى التفليسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة