Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز وحضور شخصيات رفيعة المستوى وتجارب شبابية مؤثرة
«منتدى الغد الثاني» يستكمل استعداداته لبدء ثلاثة أيام من النقاش حول قضايا الشباب السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

دخلت استعدادات «منتدى الغد» مراحلها الأخيرة قبل تدشين فعاليات الدورة الثانية لعام 2011 يوم السبت بعد القادم السادس والعشرين من جمادى الأولى الموافق للثلاثين من أبريل 2011م في مركز «نيارة» في العاصمة الرياض برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. ويستمر المنتدى في دورته الثانية بالاحتفاظ بشعاره «نحن والشباب... شراكة»، لتمتد جلساته وحلقات النقاش فيه على مدى ثلاثة أيام.

وطبقاً لإدارة المنتدى، فإن صاحبة السمو رئيسة «منتدى الغد» الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي تلقت موافقة ما يقارب 40 متحدثاً ومتحدثة من أصحاب الرأي والفكر والمسؤولين، إضافة إلى أصحاب التجارب المتميزة من الشباب في مجالي الإعلام الجديد والتطوع، حيث شملت قائمة المتحدثين المؤكدين مشاركتهم حتى تاريخه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، الأمير فيصل بن سلمان رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض، ومعالي وزير الثقاقة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، وصاحب السمو الأمير فهد بن فيصل بن سعود رئيس فريق تعريب موقع الفيس بوك.

كما أكد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري حضوره ومشاركته، وكذلك الأمين العام المساعد لمؤسسة الفكر العربي حمد العماري، وعميد السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز العثمان، والمدير التنفيذي لربط مجتمعات المدن الذكية في شركة سيسكو الدكتور بدر البدر، ومدير جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى الأنصاري.

وحرصت مدير كلية دار الحكمة الدكتورة سهير القرشي على تأكيد حضورها ومشاركتها لفعاليات «منتدى الغد2»، وكذلك مدير الإعلام الجديد بمجموعة MBC الدكتور عمار بكار، والمستشارة في مجال تطوير الذات الدكتورة سمية الناصر، ومؤسسة مجلة Design خلود عطار، ورئيس ملتقى الإعلاميين العرب هيثم يوسف، ومديرة جمعية خدمات التطوع في لبنان هبة عثمان، ومدير شركة جوجل في الأسواق الناشئة في الاسواق العربية عبدالرحمن طرابزوني، ومؤسس نادي الحوار بدولة الكويت الدكتور أيوب الأيوب، والدكتور أحمد العيسى - مدير عام أكاديميات البوابة للتعليم والتدريب، وعدد من الإعلاميين المتميزين، منهم الأستاذ عبدالوهاب الفايز، الأستاذ جميل الذيابي، علي الظفيري وياسر العمرو وفهد السعوي.

وكان نخبة من الشباب السعودي قد حددوا محورين رئيسين لأعمال منتدى الغد الثاني بعد أن عقدوا 25 ورشة عمل تم عقدها في مناطق عدة من أرجاء المملكة. وخلصوا إلى أن محور (الإعلام الجديد) ومحور (التطوع) يعدان قضيتين رئيسيتين يتطلب عرضهما للنقاش والبحث في فعاليات منتدى الغد الثاني 2011م من خلال عشر جلسات نقاش ومجموعة من ورش العمل.

من جانبهم، أعلن منظمو «منتدى الغد2» عن جاهزية الموقع الالكتروني للمنتدى لخدمة المهتمين والراغبين في المشاركة والحضور لتسجيل بياناتهم والجلسات التي يرغبون حضورها من خلال العنوان الالكتروني: http://www.alghadforum.org.sa.

وستتضمن فعاليات المنتدى معرضاً للمجاميع التطوعية وأصحاب الإنجازات المجتمعية على مستوى المملكة. كما سيتم تنظيم عدد من ورش العمل بإشراف المكتب الاستشاري الدولي ماكينزي، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وستشهد فعاليات الدورة الثانية إطلاق مبادرات جديدة خاصة بالشباب منها جوائز تميز وبرامج تدريبية وتطويرية، وكذلك برامج حوار وطني الكتروني، بالشراكة مع عدد من القطاعات الحكومية والخاصة.

وكرست الجلسة الأولى من فعاليات «منتدى الغد2» للحديث عن «مفهوم الإعلام الجديد، وأسباب جاذبيته لفئات الشباب»، فيما ستضع الجلسة الثانية حضور «منتدى الغد2» في قلب «تجارب شبابية مع الإعلام الجديد» كعرض مفتوح وحوار موسع عن التجارب الشبابية في استخدام وسائل الإعلام الجديد وخصوصاً الشبكات الاجتماعية على الانترنت. وتستمر جلسات منتدى الغد في دورته الثانية في عرض محور «وسائل الإعلام الجديد» وعلاقة الشباب بها، خصوصاً الشباب السعودي، على مدى الجلسات الثالثة والرابعة والخامسة من اليوم الأول.

وسيشهد المنتدى في يومه الثاني حواراً موسعاً بين الشباب وحضور المنتدى مع معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة. لتستأنف جلسات العمل بتناول المحور الثاني من محاور «منتدى الغد2» المكرس للحديث عن قضية «الشباب ومفهوم التطوع» بهدف بحث الطرق المناسبة للاستفادة من العمل التطوعي كعمل إنساني يقدم خدمات جليلة لأي مجتمع، وما يتطلبه ذلك من منظومة فعالة ومتكاملة من الإجراءات التي ترفع من مستويات فائدته وتكفل استمراريته. وتستمر جلسات اليوم الثاني لمناقشة هذا المحور وعرض التجارب ومناقشة أفضل السبل وتقديم التوصيات الكفيلة بخلق منظومة عمل وطنية معززة بالأنظمة والإجراءات المتسلسلة لتحقيق عمل تطوعي فعال على مستوى مناطق المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة