Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فازت بها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية
منطقة حائل تحتفل بجائزتها للأعمال الخيرية

رجوع

 

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، احتفلت منطقة حائل مساء أمس الأول الثلاثاء بجائزة حائل للأعمال الخيرية والتي فازت بها هذا العام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية. وقد حضر الاحتفال العديد من أعيان المجتمع بالمنطقة، وحشد كبير من المهتمين والمختصين.

وبهذه المناسبة أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية عن اعتزازه وكافة منسوبي المؤسسة بالحصول على جائزة حائل للأعمال الخيرية لهذا العام، مشيراً إلى أن ذلك يُعد تقديراً خاصاً لكل القائمين على هذا الصرح الإنساني الوطني.

وقال الأمير فيصل « إن ما تحظى به مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية من تكريم محلى ودولي يجسد في المقام الأول ما حققته مسيرة العمل الخيري في المملكة العربية السعودية بدعم كريم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-، وأيضاً نجاح المؤسسة في تحقيق رسالتها المتفردة «مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم»، وذلك عبر منظومة من البرامج التنموية التي تواكب جهود الدولة وتلبي احتياجات المواطنين في العديد من مناطق المملكة».

ووجه سمو أمين عام المؤسسة تحية شكر وامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ولأعضاء المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بحائل على تفضلهم بمنح المؤسسة الجائزة في دورتها الثانية مشيراً إلى أن ذلك يُعد ثقة كريمة من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية في المنطقة.

وأوضح سموه «أنّ منطقة حائل كانت في مقدمة مناطق المملكة التي شملها برنامج المؤسسة للإسكان الخيري بتوجيه كريم من سمو الرئيس الأعلى للمؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، مشيراً إلى أن سموه وجه بإضافة خمسين وحدة سكنية جديدة أخرى في المنطقة بعد إنجاز المرحلة الأولى التي شملت مائة وحدة بالإضافة إلى إنشاء مدرستين ومسجد ومقر للجمعية الخيرية».

من جانبه ألقى معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، المستشار بديوان سمو ولي العهد، مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية والذي تسلم الجائزة نيابة عن المؤسسة، ألقى كلمة في حفل الجائزة قال فيها: «شرفني سمو أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بتمثيل المؤسسة في هذه المناسبة المتميزة التي ترسخ لثقافة التحفيز والمنافسة في مجال العمل الخيري، ويسعدني بالإنابة عن سموه وكافة منسوبي المؤسسة أن أتوجه بتحية شكر وامتنان إلى القائمين على هذه الجائزة وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، ولأعضاء المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بحائل على تفضلهم بمنح المؤسسة الجائزة في دورتها الثانية، الأمر الذي يُعد ثقة كريمة من ممثلي مؤسسات العمل الخيري في المنطقة».

وأضاف معالي الدكتور القصبي: «إنّ برنامج المؤسسة للإسكان الخيري الذي حاز على الجائزة لهذا العام، هو أحد محاور إستراتيجية المؤسسة التي تحظى برعاية خاصة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرئيس العالي والهادفة إلى توسيع دائرة التنمية المجتمعية، من خلال توفير مجتمعات عمرانية متطورة نلبي احتياجات قطاع عريض من المواطنين.

وقد كانت منطقة حائل في مقدمة مناطق المملكة التي شملها البرنامج بتوجيه كريم من سموه حفظه الله، لما تمثله من مكانة خاصة لدى الجميع، كما وجه سموه بإضافة خمسين وحدة سكنية جديدة أخرى في المنطقة بعد إنجاز المرحلة الأولى التي شملت مائة وحدة بالإضافة إلى إنشاء مدرستين ومسجد ومقر للجمعية الخيرية، وكم كنا نتطلع إلى مضاعفة أعداد المستفيدين من هذا البرنامج، إلاّ أن رغبة سمو الرئيس الأعلى في أن تشمل مظلة البرنامج كافة مناطق المملكة كانت دافعنا لتوزيع عدد وحداته في هذه المرحلة على أكثر من منطقة».

وأشار معاليه إلى أنّ انطلاقة مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية قبل خمسة عشر عاماً كانت إضافة حقيقية للعمل الخيري في المملكة العربية السعودية، وخروجه من دائرة المبادرات المحدودة والفردية، إلى فضاء العمل المؤسسي الممنهج الهادف إلى تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع وتغيير واقع الناس إلى الأفضل تجسيداً لرسالتها (مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم). مؤكداً أنّ المؤسسة ماضية بمشيئة الله لإكمال هذه المسيرة الخيرة بدعم كريم من سمو الرئيس الأعلى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة