Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يا هند في قلبي -عليكِ- لظى الجمرِ

رجوع

 

إنّ صبيحةَ يوم الجمعة 4-5-1432هـ لم يكنْ يوماً عادياً لكل من أحبَّ: هند بنت صالح المشيطي وأسرتها، إنّه بحق يوم مؤلم أبكى الحجر قبل بكاء البشر، أبكى النائي قبل الداني، أبكى القلب قبل أن تذرف العين دمعة، عسيرٌ جداً أن تستيقظ على نبأ فراق حبيب.... خطواته لم تزل بين ناظريك..بسماته لم تفارق محاجر عينيك..صوته المبحوح لم يلبث يشنّف أذنيك..مؤلمٌ جداً أن يخبرك مخبر بفاجعة

تقطع نياط قلبك...

رحلت هند.. رحل محمد.. رحلت جود.. رحلت غيد.. وننتظر الدور..

حقيقةً بكيتُ وكنت أو كدت أظن أني طود شامخ... بكى والدها.. بكت أمها.. بكاها فهد وسعود, بكتها هنادي ووضحى.. بكاهـا الجميع..

الموت ذلك الغول المفزع.. صائد الأحلام.. إنه الممر المفضي إلى نهاية البشرية.. حقيقة لا مفر منها، لا مهرب.. لا مناص، وليس للإنسان -في هذه الحياة- إلا ما يعيشه من لحظات الإحساس الإنساني فرحاً أو ترحاً.. سروراً أو حزناً.. جزماً أدرك هذه الحقيقة وأستجمع تفاصيلها، وأتيقن كنهها، إلا أنني علمت يقيناً أن الواقع أشد قسوةً، وأن المعاش أعظم وقعاً، وأن الإدراك واليقين لا يغنيان عن المعايشة، ولا يحطان من قدر الملامسة، أقول مثل هذه الكلمات وفي القلب سيل جارف من الحزن والألم.. وفي المآقي دمع أحال الصمت همساً.. أتوارى بحزني وأخفي أدمعي حال فجيعتي الكبرى، ومصيبتي العظمى بفقد قريبتي هند وزوجها وطفلتيهـا: جود وغيد..

غيّبهم الموت.. أبعدهم.. أخفاهم عنا.. أخفانا عنهم.. لكن ذكراهم ستظل حاضرة لا تموت.. أداعب جوداً.. وغيداً أتذكرهم.. أسرح بحثاً عنهم.. أحبهم.. ولكن -الآن- لا أجدهم.. تفزع جود، تُقبِل غيد عندما أراهم شوقاً لي وحباً.. أما الآن لا أحد يفزع.. لا أحد يذكرهم إلا من أحبهم، وحزن لفقدهم..

أتراه حلماً..لكنني حضرت بل أخذت عزاءهم..شاهدت بكاء»لطيفة»..بل رأيت أدمع «صالح» الأب المكلوم وإن حاول إخفاءها..

انطوت حياة «هند» عن ضجيج الدنيا، وزعيق أصواتها. لكن الذكرى تبقى سطوراً تتلألأ، تتحدث عنهم، لأنهم بذلوا الخير، وتعففوا عن الشر.. أضاءوا الشموع في دروب الخير والإحسان، ثم تركوا الدنيا..

لا أدري حقيقةً أأسطر آهاتي.. أم أقيد زفراتي الحرى؟.. كيف أعزي نفساً أثقلها الحزن والألم؟بل كيف أسلو قلباً مكلوماً.. وخاطراً مجروحاً,, وبسمةً موؤودة.. كيف أمسح تلك الدمعات الحارة بل أنّى لي ذلك وخلفها سيل جارف لا ينقطع..

«هند».. «محمد».. «جود».. «غيد» أأكتب عنكم بمداد الحبر؟ أنّى ذاك ومداد الدمع قد طغى.. أأكتب عنكم بصفتي لكم محباً..أم بصفتي خالاً ملوّعاً..

بأي كلماتٍ ألطف مصابكم الجلل، وماذا تنتظرون من محبٍ خانه التعبير ليلة الرحيل... أسمعتم عن روحٍ تُبين عن نفسها؟.. إن العين لتدمع.. وإن القلب ليحزن.. وإنا على الفراق لمحزونون..

وداعاً «هند».. وداعاً «محمد».. وداعاً»جود».. وداعاً «غيد» لا لقاء إلى الحشر...

الخال المكلوم - د. محمد بن عبد العزيز العميريني

dr-omairini@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة