Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي
7 جامعات سعودية توقع 13 اتفاقية مع 11 جامعة عالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

أبرمت عدد من الجامعات السعودية عدداً من الاتفاقيات مع جامعات أجنبية وعالمية في مختلف أوجه التعاون العلمي والبحثي وذلك على هامش المعرض والمؤتمر الدولي الثاني للتعليم العالي الذي انطلقت فعالياته برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وبحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري.

حيث وقع معالي مدير جامعة الملك خالد بأبها الدكتور عبدالله الراشد اتفاقيتين الأولى مع جامعة ولاية متشيجان بولايات المتحدة الأمريكية والثانية مع جامعة جروننجن الهولندية ومثلهما الدكتور سيبراند بوبيما.

كما وقع معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان عقد خدمات مع جامعة جروننجن الهولندية حيث مثل الجامعة سيبراند بوبيما، ووقع الدكتور عبدالله الجغيمان والدكتور ايلينا قريقيرنكو اتفاقية جامعة الملك فيصل مع جامعة ييل.

إلى ذلك وقع الدكتور عبدالله الجعفري والدكتور واي جاو اتفاقية جامعة الملك فيصل مع جامعة اوكلاند، كما وقع معالي مدير جامعة نجران الدكتور محمد الحسن اتفاقية مع مدير جامعة شنبوك الوطنية الكورية ومثلها الدكتور جيو سوك سوه، ووقعت جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة لندن -كلية كنجز- اتفاقية عقد خدمات. كما وقع عميد كلية الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عيسى العيسى اتفاقية عقد خدمات مع جامعة هلسنكي الفنلندية ومثلها الدكتور جيسي كانجاشرو، وحضر توقيع الاتفاقيات معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي العطية.

وقد أبدى مسؤولو الجامعات رضاهم عن مستوى العلاقات الأكاديمية التي تم تأسيسها من خلال هذه الاتفاقيات مؤكدين أن المعرض وفر لهم فرصة مميزة للالتقاء بأبرز المؤسسات التعليمية في العالم وهو ما سيعود على حركة التعليم العالي في المملكة بمزيد من التقدم والجودة والإنجاز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة