Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال الملتقى التنسيقي بين مسؤولي الجمارك ومكافحة المخدرات
الخليوي: المملكة مستهدفة بدينها وشبابها واقتصادها من عصابات المخدرات.. فعلينا الحفاظ على مقدرات الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش

أرجع معالي مدير عام الجمارك صالح الخليوي ما تحقق من نتائج إيجابية أدت إلى إحباط الكثير من محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة وضبط المهربين إلى التعاون المثمر والبناء بين الجمارك ومكافحة المخدرات، مؤكداً أهمية التنسيق والتعاون القائم بين الجانبين.

وثمن عالياً في كلمته خلال انعقاد الملتقى التنسيقي بين مسؤولي المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومصلحة الجمارك أمس في الرياض دعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل الجمارك وتأكيده الدائم على أهمية التعاون والتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وأفاد: إن فعاليات اللقاء تتعلق بإجراءات ضبط المخدرات ومهربيها والتسليم المراقب وآفاق التعاون وما يعترض ذلك من معوقات ووضع الحلول الناجعة مشدداً على ضرورة الحفاظ على أمن الوطن.

وقال - الكل يُدرك أن المملكة مستهدفة بدينها وشبابها واقتصادها ومجتمعها من عصابات المخدرات من منتجين ومهربين ومروجين وهذا يضع على عاتقنا جميعاً مسئولية الوقوف أمام هذا الأمر بجميع أحاسيسنا ومجهوداتنا لحماية بلدنا وشبابه والحفاظ على مقدرات الوطن، وأن نعمل يداً واحدة لتحقيق هذا المبتغى مخلصين لله عزوجل-.

وأشار مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان المحرج إلى مباركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لفكرة اللقاء معتبراً سموه أن الجمارك ومكافحة المخدرات فريق واحد، ونوه بالجهود المبذولة والتعاون الملموس بين مصلحة الجمارك ومكافحة المخدرات مشددا على أهمية التكاتف والتعاون.

وناقش الملتقى الذي شارك فيه عدد من المختصين من الجمارك ومكافحة المخدرات ثلاثة محاور، تناول المحور الأول اجراءات الضبط والمضبوطين معوقات وحلول في ورقة عمل قدمها المستشار القانوني في الجمارك فهد الأحمري، كذلك ورقة عمل مقدمة من العميد عبد الله بن عبد الرحمن الجميل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية، فيما تناول المحور الثاني «تسليم المراقب... معوقات وحلول» من المديرية العامة لمكافحة المخدرات قدمها مساعد المدير العام لشئون المكافحة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية اللواء أحمد الزهراني، في حين قدم مدير عام جمرك الحديثة زايد الزايد ورقة عمل عن مصلحة الجمارك.

وناقش المحور الثالث «آفاق التعاون معوقات وحلول» مقدمة من مدير الإدارة العامة للعمليات بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد عبد الله بن حمود الأطرم ، وورقة عمل مقدمة من مدير عام الإدارة العامة للوسائل الرقابية بالجمارك محمد الروضان.

وقد قدم معالي مدير عام الجمارك صالح الخليوي درعا تذكاريا تكريماً لمدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان المحرج تقديراً لجهوده.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة