Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تخصصي حائل مرشح لدخول موسوعة (جينس) للأرقام القياسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

رسمت خطوات إنشاء مشروع مستشفى تخصصي حائل بسعة (500) سرير الكثير من علامات التعجب. وكان معالي وزير الصحة السابق الدكتور حمد المانع أعلن إنشاءه مستشفى تخصصياً تعويضاً عن توقف إنشاء المستشفيات في المنطقة لمدة تجاوزت خمسة وعشرين عاماً، بحسب تصريحه إلى (الجزيرة) آنذاك.

وكان من المخطط اكتمال المستشفى بالكامل عام 1428هـ، بعد أن تم تسليم العمل للمقاول عام 1425هـ بتكلفة تقترب من ثلاثمائة مليون ريال. والمدهش أن وزارة الصحة وافقت على تمديد فترة إنشاء المشروع لمدة ثلاث سنوات أخرى؛ كي ينتهي العمل بالمستشفى في 29-7-1431هـ. غير أن العمل لا يزال في مرحلة إنشاءات المباني. وتساءل أهالي المنطقة عن نهاية معاناة أبناء المنطقة من ضعف الإمكانات الطبية فيها، وعن المدة التي قد ينتهي فيها المشروع.

وعلمت (الجزيرة) من مصادرها أن توجه وزارة الصحة والمقاول يتركز في الوقت الحاضر على إنهاء المشروع في 9-5-1433هـ، فيما تشير تقديرات المتابعين من المختصين في المنطقة إلى أن مستوى العمل الحالي سيمتد بموعد اكتمال المشروع، علاوة على تأخيره السابق إلى نحو 78 شهراً؛ ما يعني إمكانية دخوله موسوعة (جينس) العالمية بوصفه استغرق أطول مدة إنشاء لمستشفى في العالم بمدة تنفيذية قياسية (19 عاماً) بحسب الدراسة المختصة التي حصلت (الجزيرة) على نسخة منها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة