Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار المتحف الوطني في كييف
الأمير خالد بن سلطان بحث عددًا من الموضوعات المشتركة مع وزير دفاع أوكرانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كييف - واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس بزيارة إلى وزارة الدفاع الأوكرانية في إطار زيارته الحالية لجمهورية أوكرانيا.

وكان في استقباله بمقر الوزارة معالي وزير الدفاع الأوكراني ميخايلو إيجيل، حيث عزف السلام الملكي السعودي والسلام الجمهوري الأوكراني.

بعدها استعرض سموه حرس الشرف، ثم صافح كبار مستقبلية من وزارة الدفاع الأوكرانية ثم التقى سموه بوزير الدفاع حيث جرى تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

عقب ذلك عُقد سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز ومعالي وزير الدفاع الأوكراني اجتماعاً مشتركاً برئاستهما. واستهل الاجتماع بكلمة رحب فيها معاليه بسمو الأمير خالد بن سلطان والوفد المرافق له في أوكرانيا متمنياً لسموه طيب الإقامة، مؤكداً على حرص حكومة أوكرانيا على تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في كل المجلات ومنها المجال العسكري.

من جهته قدم سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية شكره لحكومة أوكرانيا على حسن الضيافة منوهاً بمتانة العلاقة بين البلدين وأهميه هذه الزيارة، حضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوكرانيا جديع بن زبن الهذال والوفد الرسمي المرافق لسموه، وعدداً من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع الأكرانيه. من جهة ثانية زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس متحف الحربية الوطنية العظمى الأوكراني، وذلك ضمن زيارة سموه الرسمية للجمهورية الأوكرانية.

وتجول سموه على مرافق المتحف واستمع بإيجاز عن ما يشتمل علية من أقسام وأجنحة ومرافق ومعدات، وشاهد عرضاً مرئياً تمثل مراحل متفاوتة من تاريخ الجمهورية الأوكرانية. بعد ذلك دوّن سمو الأمير خالد بن سلطان كلمة في سجل كبار الزوار.

وفي نهاية الجولة تسلم سمو مساعد وزيرالدفاع والطيران والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية كتيباً عن المعرض. رافق سموه خلال الزيارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوكرانيا جديع بن زبن الهذال والوفد المرافق لسموه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة