Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نقل لهم تحيات المليك وولي العهد والنائب الثاني وافتتح ملتقاهم
الفيصل للشباب: نعتز ونفخر بكم.. عشتم وعاش الملك والوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني وصلاح الشريف

نقل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، حفظهم الله، إلى أبنائهم وبناتهم الشباب واعتزازهم وفخرهم بهم.

وقال سموه خلال كلمته التي ألقاها في حفل إطلاق فعاليات ملتقى شباب مكة (الثقافي، الرياضي، السياحي) مساء أمس الأول بجدة: إنكم أيها الإخوة في هذا المجال تضربون المثل الأعلى للشباب في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وإنني معكم أشكر كل من ساهم وشارك وأعد ونظم لهذا الملتقى، أيها الشباب عشتم وعاش الملك والوطن.

وأشاد أمير مكة بالمشاركين في الملتقى ومنافساتهم بدءًا بتلاوة القرآن الكريم ومروراً بالأدب والشعر والرسم والبحوث والابتكار والفنون ووصولاً إلى الرياضة مشيراً إلى أن الملتقى هو تنافس الطموح وعزم الريادة والإدارة.

وقد نظمت الملتقى إمارة منطقة مكة المكرمة تحت شعار: (يداً بيد لبناء الإنسان) بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة التربية والتعليم والغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وكان عدد من الشباب المتأهلين من تصفيات المرحلة الأولى للملتقى والتي أُقيمت في وقت سابق في كافة محافظات المملكة، قدموا عدداً من الفقرات والعروض.

ثم عُرض فيلم وثائقي تناول اهتمام أمير منطقة مكة المكرمة بالشباب وبناء الإنسان منذ أن كان رئيساً لرعاية الشباب، أعقب ذلك تقديم نبذة عن المسابقات الرياضية من خلال لاعبي كرة القدم بالنادي الأهلي مالك معاذ، وكرة السلة بنادي الاتحاد علي المغربي، فيما استعرض الفنان السعودي يوسف الجراح، الفعاليات الثقافية والسياحية الترفيهية للملتقى.

عقب ذلك قُدم أوبريت (وطني) من إعداد وتنفيذ الطلاب المشاركين في الملتقى وعددهم 1700 طالب وطالبة من كافة محافظات المنطقة ويستمر لمدة شهر بحضور 500 شخصية ثقافية ورياضية وسياحية ومسؤولي القطاعات الحكومية وعدد من أصحاب الأعمال بمحافظة جدة.

هذا وستنطلق تصفيات كرة السلة والطائرة على الصالة المغلقة التابعة لرعاية الشباب بمحافظة جدة، كما ستقام أيضاً منافسات كرة السلة والطائرة والفعاليات الترفيهية والسياحية ككرة القدم الشاطئية على أرض مدينة الملك فهد الساحلية.

كما يشهد مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة إقامة المسابقات الثقافية والعلمية، وتشمل القرآن الكريم والرسم والشعر والإلقاء والخطابة وأفضل ابتكار والتصوير الفوتوغرافي، فيما ستقام مسابقة الرسم الجداري بكورنيش جدة، وسيُختتم الملتقى بتاريخ 14-6-1432هـ على استاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة