Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

أكبر المشاريع الصناعية في الشرقية لهذا العام
الأولى تنهي تطوير 85 % من مدينة الشرق الصناعية.. وتحصد جائزة أفضل مشروع صناعي

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

انتهت شركة الأولى موارد الذراع التطويرية للشركة الأولى لتطوير العقارات من تطوير 85 في المائة من أعمال البنية التحتية لمشروع مدينة الشرق الصناعية، أكبر المشاريع الصناعية في المنطقة الشرقية في 2011.

وتشرع الأولى موارد حالياً في تنفيذ أعمال السفلتة، تمهيداً للانتهاء من كامل أعمال التطوير، التي استغرقت عاماً كاملاً منذ بدئها في منتصف أبريل من العام الماضي.

وتمتد مدينة الشرق الصناعية على مساحة 1.270 مليون متر مربع، وتتميز بقربها من طريق الظهران - بقيق السريع في موقع حيوي ملائم للاستثمارات الصناعية، تحدها غرباً المدينة الصناعية الثانية، وتتميز عما جاورها من مخططات صناعية في ذات المنطقة بأنها الأقرب إلى مدينتي الدمام والظهران، بالإضافة إلى وقوعها على امتداد شارع بعرض 60 متراً يربط بين طريقين سريعين هامين هما طريق الدمام - الرياض وطريق الظهران - بقيق.

وفي ذات الإطار حصلت الشركة الأولى لتطوير العقارات على جائزة «أفضل مشروع صناعي» عن مشروع القرية الصناعية والمنطقة المركزية له مشروع «مدينة الشرق الصناعية»، في حفل توزيع جوائز Saudi BuildInfra خلال فعاليات «ملتقى الإنشاءات والمشاريع» الذي عُقد مؤخراً في الرياض، تسلم الجائزة فهد الجبرين مدير فرع الشركة في الرياض من قِبل رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الشيخ عبد الرحمن الجريسي في الحفل الذي أُقيم في فندق راديسون بلو بمدينة الرياض.

وقال المهندس عبد العزيز الشيباني، الرئيس التنفيذي المكلف للشركة الأولى إن حصول مشروع القرية الصناعية ومدينة الشرق الصناعية «المنطقة المركزية له» على هذه الجائزة، دليلٌ واضح على أهمية المشروع وتحقيقه للأهداف التي كانت تطمح لها الشركة.

وذكر المهندس الشيباني أن مشروع مدينة الشرق الصناعية، يُعد من المشاريع المميزة والتي تعمل على تنفيذها شركة الأولى موارد وفق معايير تتيح استخدامات متنوعة للصناعيين، مشيراً إلى أنه هو، ومشروع مدينة المستقبل الصناعية في الرياض - الذي ستبدأ أعمال التطوير فيه قريباً - بمساحة إجمالية للمشروعين 4.4 مليون متر مربع إلى جانب القرية الصناعية بمساحة 8 ملايين متر مربع والذي تم بيعه بالكامل خلال خمس ساعات فقط في مزاد أقامته الشركة خلال فترة ماضية، ستضع الأولى في مقدمة الشركات العقارية التي تولي عناية فائقة بالمشاريع الصناعية نظراً لأهميتها الاقتصادية، في توسيع الأعمال الصناعية وزيادة رقعتها الاستيعابية، ما ينعكس إيجاباً على الناتج المحلي غير النفطي للمملكة العربية السعودية.

وتوقع المهندس محمد بن إبراهيم الحميضي الرئيس التنفيذي للأولى موارد، الانتهاء من تطوير كامل أعمال البنية التحتية لمدينة الشرق الصناعية بنهاية شهر أبريل القادم وأن أعمال التطوير شملت إدخال كافة الخدمات المنصوص عليها من أمانة المنطقة الشرقية وهي السفلتة والترصيف والإنارة والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وشبكات الكهرباء والهاتف والمياه، مشيداً بسرعة أمانة المنطقة الشرقية وتعاملها المهني في اعتماد مخطط المشروع ومنح التصاريح اللازمة له.

وأوضح المهندس الحميضي أن الأولى موارد تُعد من شركات التطوير العقاري القليلة التي تعمل على تنفيذ عدة مشاريع في آنٍ واحد، من بينها مشروع عزيزية الأولى الذي انتهت من تطويره كاملاً خلال مدة زمنية قصيرة لم تتجاوز خمسة أشهر، إلى جانب عملها حالياً على تطوير مخطط الدانة على طريق الدمام - الخبر السريع إلى جانب مدينة الشرق الصناعية.

وأشار الرئيس التنفيذي للأولى موارد إلى أن الأعمال التحضيرية قد بدأت في مدينة المستقبل الصناعية في الرياض، كما تعكف الشركة على إعداد التصاميم الهندسية لإطلاق مشروعين تجاريين سكنيين في كل من مدينتي الدمام وجدة بمساحة إجمالية قدرها 4 ملايين متر مربع تقريباً وسيتم إطلاق هذين المشروعين في حينه من قِبل الشركة الأولى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة