Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لم يأت الفريق الهلالي بجديد وهو يتوج بكأس ولي العهد بشكله الجديد.. هلال تعود وعود عشاقه بأن تكون له في كل موسم بصمة.. هلال يُغرد وحيداً في ساحتنا الرياضية بفضل الله ثم باحترافية إدارته ونجومية وتميز لاعبيه وكفاءة أجهزته الفنية.. هلال لا يعرف في قاموسه سوى ثقافة البطولات.. هلال يلعب من أجل أن يُمتع أنظار جماهيره وجماهير الغير..!! هلال ألقابه وبطولاته لم تأت من خلال ضربة حظ إنما جاءت من خلال عمل متواصل وروح عالية زرقاء وإصرار على ملامسة الذهب.. هلال لا يفكر في الغير ويبحث عن إثارة ومتابعة مشاكله..!! هلال لا يقبل ولا يرضى إلا بالذهب وبكل ألم وحسرة للغير فإن هذا الذهب لا يرضى إلا بالهلال..!!

هلال تميز بإتقان في فك شفرات البطولات والألقاب وهذا ما يميزه عن الغير.. هلال كل بطولاته وألقابه لم تأت إلا بطيب النوايا.. هلال لا ينافسه إلا سواه في تحطيم الأرقام القياسية.. إحدى وخمسون بطولة كتبت علاقة ود واحترام بينه وبين منصات الذهب والتتويج.. هذه العلاقة التي شتتت وشلت تفكير الغير.. والأجمل و الأمتع في هذا الهلال والهلاليين أنهم (لا يحلمون) بالبطولات ولكنها حقيقة يعيشونها..!! هذا هو الهلال الذي لا يعرف المستحيل..!! وهو ما يؤكد بأن للبطولات رجالها وللذهب هلالها..!!

مطالبة في محلها..!!

بصراحة يجب أن نشيد ونقف مع مطالبة رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. بنقل مباريات الأندية السعودية الأربعة مع الأندية الإيرانية ضمن دوري أبطال أسيا.. إلى ملاعب محايدة يختارها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. بسبب الأوضاع غير المطمئنة في إيران، ويكفي أن نتذكر ما حصل مؤخراً لمقر السفارة السعودية في طهران لتزيد من مخاوف الرئيس الهلالي.. !! هذه المطالبة من رئيس الهلال جاءت لتؤكد أن همه الأول والرئيسي سلامة جميع أفراد بعثات أنديتنا السعودية الأربعة بغض النظر عن الفوز والخسارة..!! ومن ثم يأتي الثقل الأكبر على الاتحاد السعودي لكرة القدم لكرة القدم بتواصله واتصالاته مع الاتحاد الآسيوي لنقل هذه المباريات إلى ملاعب محايدة..!! رغم أن أحد مسئولي الإتحاد الآسيوي خرج مؤخراً ليؤكد أن هناك إجراءات أمنية ستتخذ لتأمين سلامة الفرق السعودية والتي ستلعب مبارياتها في إيران..!! ولكن: هل هذه التطمينات كافية لحماية بعثات أنديتنا الأربعة ؟ فالسلامة هي التي ينشدها الجميع..!!

وريقات.. وريقات

« أوهموا جماهيرهم وغرسوا فيهم بأن احتكار الفريق الهلالي لأغلب البطولات المحلية يعود إلى ضعف الفرق الأخرى..!! بالفعل عذر أقبح من ذنب..!!

« خرج تلفزيونياً ليؤكد بأن طريق الهلال لبطولة كأس ولي العهد كان مفروشاً بالورود..!! وهي حقيقة واقعية يجب أن تقال حتى لو رفضها البعض لأن الهلال وصل لمنصة التتويج عن طريق فرق الأهلي والنصر..!!

« المحترف الروماني في صفوف الهلال (ميريل رادوي) يملك قيمة فنية عالية.. وهذا ما جعل جماهير الهلال تتغنى بإسمه وتطالب بإستمراره..!! والبعض الآخر يترصد له..!!

« بقدرة قادر تحول من مراسل الإتحاد الدولي للإحصاء إلى خبير دولي.. هذه الحقيقة التي أخفاها عن الجميع..!!

« بعد ثمان وأربعين سنة من نهائي كأس ولي العهد 1384هـ والذي فاز به الهلال على فريق الوحدة.. خرجوا ليؤكدوا بأن هذه البطولة الهلالية بطولة مشبوهة..!! بسبب إلغاء الحكم هدفا للوحدة بداعي التسلل.. إتفق كما يقولون ويتوهمون جميع المؤرخين على صحته..!!

« سألوه عن رأيه في نهائي كأس ولي العهد بين فريقي الهلال والوحدة.. فكان رده سريعاً بأنه بسبب ظرف طارئ لم يشاهد المباراة..!! ولكنه زاد بأن حكم المباراة الأسباني تجاهل احتساب ضربة جزاء للوحدة مع طرد للاعب الهلال (رادوي)..!! هذا وهو لم يشاهدها كيف لو شاهدها..!!

«عندما وجه أحدهم سؤالاً لذلك الشيخ عن تصرف لاعب أجنبي لم يشاهده سواه..!! إلا ماذا كان يهدف دينياً أم دنيوياً..!!

« يبدو أن الوحداويين من لاعبين وإداريين وجماهير تناسوا أن مباريات كرة القدم تكون من خلال المستطيل الأخضر وليست على الورق..!! وهذا ما جعلهم يخسرون نهائي كأس ولي العهد قبل أن يبدأ..!!

« بعد كل بطولة يحرزها هذا الهلال نجدهم يخرجون ليؤكدوا بأن هذه البطولة انضمت للبطولات المشبوهة السابقة..!! هكذا يقولون، وهكذا يضحكون على جماهيرهم ويستغفلونهم ويتلاعبون بعقولهم..!!

« منذ المقاطعة الشهيرة وهم لا هم لهم إلا التقليل والتشكيك في هذا الهلال لذلك يسردون قصصاً وأحداثاً خيالية عنه..!!

« انتقد لجنة الحكام ومن ثم أعلن اعتزاله وبدون رجعة وبمبررات واهية (ليلاً)..!! وفجأة أعلن تراجعه عن قرار الاعتزال (صباحاً) وفي غمضة عين..!! مع تقبيل الرؤوس..!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

(... أوراق متناثرة...)
ثقافة البطولات.. زرقاء..!!
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة