Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عصر اليوم ووسط حضور جماهيري من كافة مناطق المملكة
نهائيات دورة كأس عز الخيل الـ16 طموحات بحجم أبطال الميادين السعودية!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - عايض البقمي

تحت رعاية صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد وبحضور صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان وعدد كبير من ملاَّك الخيل وجماهير سباقات السرعة بالمملكة، تنطلق اليوم الخميس النسخة الـ16 من سباقات نهائيات دورة كأس عز الخيل على أرض ميدان الجنادرية بالرياض، حيث تبلغ جوائز الدورة (ستة ملايين ريال) منها مليونان وستمائة ألف ريال قيمة الأشواط التسعة عصر اليوم.

عشاق سباقات الجياد المنتجة سعودياً في كافة مناطق ومحافظات المملكة سيربطون أحزمتهم ويحبسون أنفاسهم خلال خمس ساعات من المتعة والإثارة بدءاً من الشوط الافتتاحي الذي سينطلق عند الساعة الثانية ظهراً وحتى الشوط الرئيسي والأخير عند الساعة السادسة مساء وخلال 300 دقيقة ستعيش الجماهير الحاضرة وخلف القناة الرياضية متعة مسك ختام مونديال الميادين السعودية وصراع نخبة الثلاث السنوات بالمضامير السعودية والذي يجمع أبطال ميادين الميادين السعودية الـ10، وتنحصر الترشيحات في الشوط الرئيسي ما بين حامل لواء الميدان المستضيف المهر باتو الذي سيواجه في نزال الميل المثير طامحين لانتزاع الكأس الذهبية وجائزته النقدية الفاخرة يتقدمهم بطل الجبيل ضراس وبطل ميدان القصيم لعيون رعبوب ومعهم جرفاس القادم من الساحل الغربي - جدة.

بطولة الأبطال

على الجانب الموازي مع انطلاقة أشواط النسخة الـ16 ستكون بطولة أبطال الميادين بنقاطها الذهبية ولعبة كراسيها التشويقية حاضرة مع ثاني أشواط اليوم برسم غرثوب في مواجهة عميرة ولمصلحة الميدان العريق وفي الشوط الثالث يكاد يصادق على انتزاع تلك النقاط المهر سهم هذلول وفي مواجهة سمو الغيم من ميدان رماح.

ومتى وسعت بطلة الدورة الماضية فتاة العنقاء الفارق النقاطي لمصلحة ميدان الجنادرية وتخطت حاجز شلة فان بطولة أبطال الميادين تغازل الميدان المستضيف.

وعلى شمعة رماح آمال كبيرة متى نجحت في إقصاء بطلة ميدان جدة لافتة الأنظار وبطلة المنتجين في ميدانها وبحضور قادحة بينما سيكون الشوط السابع لجياد الأربع السنوات معركة شرسة ما بين ميدان المجمعة والجنادرية ورماح عبر مترهي - ومكهرب - ودلغان. وستكون معركة الشوط الثامن هي ما قبل الفصل الأخير من المتعة والإثارة عندما يتواجه المهر الشرس الغريف مع بطل الثلاث السنوات من رماح مع رافع الراية ومفتن.

كل المؤشرات الاستباقية تذهب إلى أن المنافسة لبطولة الميادين تنحصر ما بين ميدان الجنادرية ورماح وتتضح الرؤية مع الشوطين الرئيسي والختامي.

مسارات.. مسارات

بتوجيهات راعي الدورة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد فإن تحاليل الأشواط ال9 سيتم إرسالها إلى كل من هونغ كونغ ودبي، وفي خطوة احترافية لأنظمة الدورة قياساً بضخامة الجوائز النقدية لتلك الأشواط وبث مبدأ العدالة السباقية!

أسندت اللجنة العليا مهمة التعليق الوصفي للأشواط الرئيسية لنجمي التعليق الفروسي سلطان الموركي وتركي الجابر.

القناة الرياضية ستقوم بنقل وقائع الكرنفال الكبير وبتوجيهات مباشرة من الأمير تركي بن سلطان ومتابعة من قِبل الأستاذ خالد الدوس.

عدد من نقاد الخيل ومتابعي سباقات السرعة وصفوا النسخة الـ16 بأنها ستكون الأقوى والأمتع والأروع وخصوصاً بعد نقلتها النوعية وهي تفتح عبر أشواطها الفاخرة ضخ دماء لجيل الثلاث السنوات السعودية وفي أغلب أشواط اليوم.

أصداء واسعة لملحق الميدان الصادر في عدد الخميس الماضي وهو يسجِّل رقماً قياسياً في عدد صفحاته التي وصلت إلى 7 صفحات! والميدان ميدانك!

عبد العزيز الشليل وجهود خارقة بذلها من أجل إيصال المواد الصحفية لكافة الصحف، وكل وضميره يا بوسليمان!

سيتم على هامش المهرجان إجراء مراسم قرعة مواعيد الدورة المقبلة وهي خطوة استباقية غير مسبوقة في روزنامة الدورات الرياضية!

تحولت اسطبلات ومزارع الجنادرية خلال الأيام الماضية إلى جلسات مفتوحة ونقاشات خيلية متواصلة وحتى ساعات متأخرة وسط أجواء ربيعية جميلة لكافة ملاَّك الخيل المشاركين من ميادين المملكة! إنها دورة التلاحم والعطاء الصادق المتواصل والدائم.

أكَّد مصدر مسؤول في لجنة السباق والتحكيم بنادي الفروسية أن الموسم المنصرم قد شهد بخصوص التحاليل أكبر عينات عشوائية تم أخذها منذ تطبيق تلك الأنظمة في نادي الفروسية ودورة عز الخيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة