Thursday  21/04/2011/2011 Issue 14084

الخميس 17 جمادى الأول 1432  العدد  14084

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قلب خسارته بهدفين إلى فوز مثير بالثلاثة
الهلال ينتفض كأسد جرحت كبرياؤه ويجتاح الجزيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي - فيصل المطرفي:

قلب فريق الهلال تأخره أمام الجزيرة الإماراتي في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا على استاد محمد بن زايد في أبوظبي إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.. وسجل الفريق الإماراتي في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول واستطاع الهلال العودة للمباراة في الشوط الثاني عندما سجل ثلاثة أهداف عن طريق ياسر القحطاني هدفين ورادوي من ركلة جزاء، وبذلك يرتفع رصيد الهلال لتسع نقاط متساويا مع فريق أصفهان الإيراني الذي خسر يوم أمس أمام الغرافة القطري.

الشوط الأول

نجح الجزيرة في خطف هدفين عن طريق علي مبخوت وعبدالله قاسم في الدقائق أو في الرمق الأخير من الشوط.. وجاءت النتيجة عكس أحداث الشوط تماما حيث ظهرت من البداية نوايا الهلال الهجومية عندما اعتمد على محور واحد حيث دخل كالديرون المباراة بتشكيل مكون من حسن العتيبي، المرشدي، هوساوي، يونج بيو، الزوري، رادوي، الفريدي، الشلهوب، ويلهامسون، ياسر القحطاني، أحمد علي.

وظهر واضحاً بحث الهلال عن التسجيل وعزمه على تحقيق نتيجة إيجابية من خلال اندفاع لاعبيه نحو الأمام بتحرك إيجابي من ويلي في اليمين والفريدي في العمق وحركة بدون كرة للثنائي ياسر وأحمد علي..

وجاءت أول الفرص الخطرة عند الدقيقة الخامسة عبر ويلي من اليمين الذي عكس كرة للقحطاني يحضن عليها ياسر ولكن يبحث عن القادمين من الخلف دون جدوى... بعد ذلك يعود ويلي في لقطة أخرى ويلعب كرة عرضيه عند الدقيقة الثامنة لأحمد علي يسددها الأخير مباشرة ولكن كرته تخطئ المرمى..

بعد ذلك يحضر ياسر بمهارة عالية جدا ويمرر كرة بينيه للفريدي الذي يتباطأ في التقدم للمرمى لتضيع فرصة هجمة خطره عند الدقيقة 12..

وتحضر أخطر الفرص من قدم أحمد علي عند الدقيقة 15 عندما عادت له كرة من الدفاع الإماراتي سددها مباشرة في أقصى الزاوية ولكن كرته يصدها الحارس خالد عيسى بصعوبة بالغة لركنية.

واستمر الحضور الهلالي والتفوق حتى الدقيقة 20 بعد ذلك حاول الجزيرة العودة للمباراة بيد أنه لم يكن خطرا بالشكل المطلوب؛ حيث استحوذ الفريق الإماراتي على بعض فترات اللعب، ولكن دون أن يصل بشكل صحيح للمرمى رغم الحركة الهجومية الجيدة من أحمد جمعة.. ومن كرة يتباطأ دفاع الجزيرة في تخليصها يخطفها أحمد الفريدي ويسددها من داخل المنطقة يصدها الحارس على دفعتين، وذلك عند الدقيقة 28. وكاد حسن العتيبي أن يسبب لفريقه المشاكل عندما تدخل على كرة طويلة للجزيرة وخرج بطريقة خاطئة عند الدقيقة 36 حيث تخطاه مبخوت الذي وجد مضايقة من هوساوي ولم يستطع التسديد حتى عاد العتيبي لمرماه. ولم ينجح ياسر القحطاني عند الدقيقة 39 في استثمار مجهود ويلي الذي توغل من جهة اليسار ولعب كرة عرضية لياسر المواجه للمرمى ولكنه يخطئ في التسديد وهو ساقط على الأرض.

هدفين للجزيرة

ومن هجمة مرتدة للجزيرة يلعب كرة طويلة لأحمد جمعة يحولها بالرأس لعلي مبخوت الذي واجه المرمى وسجل هدفا أول.. ومع لعبة منتصف الملعب يمرر رادوي كرة قصيرة للمرشدي ليخطفها من أمامه عبدالله قاسم الذي يواجه المرمى ويسجل هدفا ثانيا عند الدقيقة 45 من أحداث الشوط لينتهي بتقدم الجزيرة بهدفين دون رد.

الشوط الثاني

قلب الهلال تأخره في الشوط الأول إلى تقدم في الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلت عن طريق ياسر القحطاني هدفين ورادوي من ركلة جزاء تسبب فيها أسامه هوساوي.. وكان هذا الشوط امتداد للشوط الأول حيث حضرت السيطرة الهلالية والفرص الكثيرة للفريق ولكن دون أن يسجل سوى من 3 كرات وإضاعة عدد وافر من الفرص الحقيقية وكان الفريق الإماراتي فقط يحاول الدفاع وتمرير الكرات الطويلة.. وقد جاءت أول الفرص من قدم ياسر القحطاني عندما واجه المرمى من كرة طائشة يسدد في جسم الحارس وذلك عند الدقيقة 3. ويستمر الضغط الهلالي وتضيع عدد من الكرات سواء من ضربات ركنية أو هجمات منضمة.

هدف لياسر القحطاني

ويحصل ويلي على كرة وأمامه مساحات واسعة في وسط الميدان ويتجاوز أكثر من لاعب ويحصل على خطأ على مشارف المنطقة يتقدم للخطأ ياسر القحطاني الذي سدد كرة قوية من زاوية حائط الصد ليسجل هدف الهلال الأول في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني. بعد ذلك عند الدقيقة 15 يضيع ياسر فرصة التعديل عندما انطلق ويلي من اليمين ليمرر لياسر الذي واجه المرمى تماما ولكنه لم يسدد بل فضل تجاوز الحارس دون جدوى حيث طالب ياسر بركلة جزاء ولكن الحكم يطلب استمرار اللعب.

هدف تعادل من ياسر

ومن كرة بينية مررها أحمد الفريدي عند الدقيقة 19 لياسر القحطاني واجه المرمى وسط منطقة الجزاء وسددها مباشرة في الشباك هدف تعادل للزعيم.. بعد ذلك يجري المدرب تغييرا بدخول نواف العابد بدلا من الفريدي. وكاد رادوي أن يقلب النتيجة عندما سدد في الدقيقة 30 خطأ على مشارف المنطقة يبدع في صده الحارس لتصل لضربة ركنية.

ركلة جزاء وهدف ثالث لرادوي

من ضربة ركنية تسبب هوساوي في ركلة جزاء للهلال عندما تدخل أحد المدافعين عليه من الخلف يحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها ميريل رادوي في الدقيقة 32 ويسددها قوية على يمين الحارس هدفا هلاليا ثالثا. ويبحث مدرب الهلال عن تأمين الوسط والمحافظة على التقدم بدخول عبدالعزيز الدوسري بدلا من أحمد علي عند الدقيقة 35.

ويستمر اللعب الهلالي الإيجابي وسط نجومية مطلقة من ويلي الذي قدم الكثير من الكرات لزملائه..

وينفرد ويلي في الدقيقة 40 ولكنه يسدد كرة عاليه.. ويمرر كرة عرضيه لياسر بعد ذلك يتعامل معها الأخير بطريقه غير مناسبة.

ويستبدل كالديرون ياسر قبل النهاية بدقيقتين ويدخل عيسى المحياني ويمنح الحكم المباراة أربع دقائق إضافية كانت حافلة بالفرص الهلالية التي تناوب على إضاعتها نواف العابد وويلي والشلهوب .. لتنتهي المباراة بفوز هلالي بثلاثية رائعة.

من المباراة

- قدم الهلال مباراة كبيرة طوال فتراتها وحقق خطورة عالية ولكن الفرق بين الشوطين الأول والثاني أنه لم يسجل في الأول وسجل في الثاني.

- ويلهامسون كالعادة كان نجما في المباراة وحقق العلامة الكاملة في النجومية.

- كان بإمكان ياسر أفضل مما كان حيث تساهل في بعض الفرص رغم أنه سجل هدفين رائعين حققت لفريقه التعادل.

- لازال دفاع الهلال يخطئ ولعل هدف الجزيرة الثاني يؤكد ذلك.

- الفريدي يتسبب في خسارة فريقه للكرة بشكل غريب وببرود غير مبرر.

- الفوز الهلالي كان مهما في مشواره الآسيوي الذي يتطلب حصد النقاط نحو الصدارة أو على أقل تقدير المركز الثاني الذي بالتأكيد لا يمثل طموحا هلاليا.

- جماهير هلالية كبيرة حضرت وساندت الهلال أمس.

- تواجد إداري مميز مع الهلال بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وتواجد حسن الناقور وسامي الجابر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة